Image

حجز أزيد من 14 قنطار من اللحوم الفاسدة في هذه الولايات

حجز أزيد من 14 قنطار من اللحوم الفاسدة في هذه الولايات

الجزائرالآن_ أعلنت وزارة التجارة عن تواصل أعوان الرقابة وقمع الغش ومصلحة حماية المستهلك بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني ومصالح الفلاحة بولاية سوقأهراس محاربة النقاط السوداء لبيع اللحوم الحمراء والبيضاء على مستوي اقليم الولاية بما في ذلك الذبح السري للحوم والدجاج حيث استهدفت عملية الرقابة كل من السوق الاسبوعي للحنانشة ،الزعرورية ،تاورة ، بلدية سوق اهراس والتي سجلت حصيلة الحجز كمايلي: حجز 70 كغ من اللحوم الحمراء و 25 كغ من اللحوم البيضاء بعد المعاينة العينية من طرف الطبيب البيطري صرح انها صالحة للاستهلاك البشري وتم توجيهها الي الهلال الاحمر الجزائري. 

اما اللحوم الفاسدة قدرت الكمية ب 70 كغ، والتي تسبب خطرا على صحة المستهلك، حيث تم اتلافها علي مستوي المذبح البلدي واستدعاء التجار المخالفين لاتخاذ الاجرءات القانوية ضدهم.

وبولاية البليدة تدخل أعوان الرقابة وقمع الغش على مستوى بلديتي العفرون و الأربعاء، حيث تم سحب واتلاف كمية معتبرة من اللحوم الحمراء المقدرة ب 133 كلغ و 9 كلغ من اللحوم البيضاء وذلك لعدم احترام شروط الحفظ والتبريد.

فيما تمكنت مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية ميلة حجز ما يزيد عن 12 قنطار من اللحوم الحمراء والبيضاء غير صالحة للإستهلاك البشري.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار