Image

مليارديرات في عمر الشباب .. فوربس تكشف أسماءهم

مليارديرات في عمر الشباب .. فوربس تكشف أسماءهم

الجزائرالآن_ ضمت قائمة فوربس للأثرياء 2024، 25 مليارديراً شابا (33 عامًا فأقل)، بثروة مجمعة تبلغ نحو 110 مليارات دولار. بعضهم كوّن ثرواتهم بأنفسهم، من خلال تأسيس شركات بارزة مثل سناب (إيفان شبيغل، 33 عامًا)، وGymshark (بن فرانسيس، 31 عامًا) وOculus VR (بالمر لوكي، 31 عامًا). لكن آخرين ورثوا ثرواتهم من عائلاتهم. إلا أن تجاربهم المالية والاستثمارية تكشف عن قصص نجاح تستحق الإشادة، بالرغم من أعمارهم القصيرة إلا أنّهم يديرون شركات ومجموعات اقتصادية عملاقة، وبعضهم مرشح للقفز سريعا نحو منافسة الكبار.

المليارديرة الحسناء

تتربع على عرش قائمة فوربس كأصغر ملياردير في العالم البرازيلية الحسناء “ليفيا فويغت”، والتي تبلغ من العمر 19 عامًا فقط. وهي وريثة إحدى شركات تصنيع المحركات الكهربائية البارزة في أمريكا اللاتينية. ومن خلال شغلها منصب أكبر مساهم فردي في شركة WEG، التي أسسها جدها فيرنر ريكاردو فويجت، جذب صعود ليفيا إلى مكانة الملياردير الاهتمام العالمي. وعلى الرغم من ثروتها المزدهرة، لا تزال رائدة الأعمال الشابة تركز على مساعيها الأكاديمية.

ولا تزال ليفيا طالبة بالجامعة، حيث تُقدر ثروتها بنحو 1.1 مليار دولار، وذلك بفضل حصتها السوقية الكبيرة في شركة WEG، وتُعد هي وشقيقتها الكبرى دورا فويغت دي أسيس، 26 عامًا، اثنين من سبعة وجوه جديدة ضمن قائمة فوربس لأصغر 25 مليارديرًا، واثنين من 18 ورثة بين هذه المجموعة.

وتضم قائمة المليارديرات الصغار مجموعة من الشباب، أبرزهم:

كليمنتي ديل فيكيو: على الجانب الآخر من العالم، يبرز كليمنتي ديل فيكيو، وهو شاب إيطالي يبلغ من العمر 19 عامًا، لكنه يكبر ليفيا فويغت بعدة أشهر وهو ما أزاحه عن صدارة قائمة فوربس، ومن هنا جاء فيكيو كثاني أصغر ملياردير في العالم، وفقًا لقائمة فوربس للمليارديرات 2024. وتبلغ ثروته الصافية 4.8 مليار دولار، وتتجاوز المحفظة المالية لكليمنتي ثروته.

وينحدر كليمنتي من سلالة ليوناردو ديل فيكيو، مؤسس شركة Essilor Luxottica، أكبر شركة للنظارات في العالم.

أغنى الورثة

على صعيد أغنى الورثة في العالم، يأتي الأخوان ميستري الإيرلنديان، البالغان من العمر 25 و27 عامًا؛ إذ تقدر ثروة كل منهما بنحو 4.9 مليار دولار بفضل مجموعة Tata Sons ومقرها مومباي، والتي تعمل عبر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة والطاقة. وقد حصل الثنائي على حصتيهما الأقلية في Tata بعد وفاة والدهما، سايروس ميستري، عام 2022، الذي رحل بعد أقل من ثلاثة أشهر من وفاة جدهما بالونجي ميستري.

بالمثل، ورثت الألمانية صوفي لويز فيلمان، 29 عامًا، شركة النظارات Fielmann AG، عن والدها غونتر فيلمان، الذي توفي في جانفي عن عمر يناهز 84 عامًا.

وتأتي “كيم جونغ يون” البالغة من العمر 20 عاما وتقدر ثروتها بنحو 1.4 مليار دولار،  وتمتلك الشابة الكورية “كيم” وشقيقتها حصة 9% في شركة الألعاب “نيكسون” التي أسسها والدهما الراحل “جونغ جو” عام 1994.

وتضم القائمة أيضا كيفن ديفيد ليمان، البالغ من العمر 21 عاما وتبلغ ثروته نحو 3.3 ، بعدما منحه والده حصة 50% في العلامة التجارية الرائدة في مجال الصيدليات في ألمانيا “دي إم-دورجري ماركت” عندما كان عمره 14 عامًا فقط.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار