Image

10 آلاف مشارك في اختتام الطبعة الـ14 لحفظ وترتيل القران بالمؤسسة العقابية للقليعة

10 آلاف مشارك في اختتام الطبعة الـ14 لحفظ وترتيل القران بالمؤسسة العقابية للقليعة

الجزائرالآن_  قال المدير العام لإدارة السجون وإعادة التأهيل أسعيد زرب، ان قرابة  10 آلاف يشاركون في الأدوار التصفوية، في اختتام الطبعة الـ14 لحفظ وترتيل القران بالمؤسسة العقابية للقليعة (تيبازة).

ووصف زرب، في ختام الدورة، أن هذا الاقبال الكبير يهدف أساسا إلى تقويم السلوكيات و تقليص أخطار جنوح المحبوسين مجددا بعد انقضاء فترة عقوبتهم.

وأضاف في هذا السياق: “عدد المحبوسين الحافظين لكتاب الله كاملا قد بلغ 163 في حين تمكن 164 محبوسا من حفظ ما بين 30 و 59 حزب و 4194 محبوسا حفظ ما بين 1 و 30 حزبا و 5442 محبوسا حفظ أقل من حزب من إجمالي 9964 يدرسون في أقسام حفظ القران عبر المؤسسات العقابية بالوطن”.

وقد تكللت المسابقة التي نظمت في “الترتيل” و “الحفظ” بأربعة فئات البالغين نساء ورجال والأحداث نساء ورجال إلى جانب ثلاثة فئات اخرى تتعلق ب”تلخيص كتاب” و “احسن قصيدة شعرية” و “احسن انشودة دينية”.

وأسفرت المسابقة في فئة الترتيل ذكور بالغين، عن فوز ثلاثة مترشحين بالمرتبة الأولى مناصفة يمثلون المؤسسات العقابية لكل من بوسعادة والقليعة وتيزي وزو فيما عادت المرتبة الثانية في نفس الفئة مناصفة أيضا لثلاثة متسابقين يمثلون المؤسسات العقابية الحراش وعين تادلس والقليعة.

وعادت المرتبة الثالثة في فئة ترتيل القران ذكور بالغين لثلاثة متسابقين يمثلون المؤسسات العقابية لكل من القليعة والشلف وبوقزول في حين فاز بالمرتبة الأولى في فئة حفظة القرآن الكريم مناصفة ثلاثة متسابقين يمثلون المؤسسات العقابية لكل من البليدة والبويرة والحراش حسب النتائج النهائية التي أفصحت عنها لجنة التحكيم الوطنية المتكونة من أئمة ورجال دين قبل أن يسدل الستار على طبيعة هذا الموسم ببعض الأنشطة الثقافية و الدينية وتكريم الفائزين بجوائز و شهادات شرفية تشجيعا لهم على المجهودات المبذولة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار