Image

تكريم مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن بدرع الإنسانية والسلام في مقر الأمم المتحدة بجنيف

تكريم مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن بدرع الإنسانية والسلام في مقر الأمم المتحدة بجنيف

الجزائرالٱن _ تم هذا الجمعة. في العاصمة السويسرية جنيف تكريم مشروع مسام لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام من قبل الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية بجنيف بدرع الإنسانية والسلام، وذلك تقديرًا لجهودها الإنسانية الكبيرة خلال ست سنوات من العمل في اليمن.

 

وخلال مسيرته، نجح مشروع مسام في نزع أكثر من 438 ألف لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة، مما ساهم بشكل كبير في إنقاذ الأرواح وحماية المدنيين من مخاطر الألغام والمتفجرات.

وقد أقيم حفل التكريم في مقر الأمم المتحدة في جنيف بحضور رسمي من حكومة وبرلمان سويسرا الفيدرالي. وشهد الحفل مشاركة عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم:

* 5 من أعضاء البرلمان الفيدرالي السويسري

* منسق المشاريع الإنسانية في الأمم المتحدة بجنيف

* ممثل عن جامعة جنيف

* عدد من الدبلوماسيين العرب المعتمدين في جنيف 

* العميد أمين العقيلي، مدير البرنامج اليمني لنزع الألغام

* العميد قائد هيثم

* ممثلون عن الجالية اليمنية في سويسرا

* ⁠عدد من الناشطين والحقوقيين 

وتسلم درع الإنسانية والسلام مدير عام مسام السيد أسامه القصيبي من الأستاذ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في جنيف 

وبالمناسبة القيت عدد من الكلمات عن جرائم الالغام واضرارها وضحاياها وكان من المتحدثين السيد ماورو جوبيا عضو البرلمان السويسري الفدرالي و رئيس حكومة جنيف السابق ، وتحدث في كلمته نيابة عن حكومة سويسرا وقدم فيها الشكر للمملكة العربية السعودية على دعم وتمويل هذا المشروع الانساني في اليمن والذي أكد أنه يساهم في السلام والاستقرار في اليمن وكلمة الافتتاحية والترحيب ألقاها رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية وكلمة القيت من قبل منسقة العمل الانساني في الامم المتحدة بجنيف وكلمة من السيد أسامة القصيبي مدير عام مسام وتحدث العديد باهتمام عن نجاح مشروع مسام وأهمية العمل الإنساني في نزع الالغام.

وأعرب مدير عام مشروع مسام والخبراء المشاركين فعالية التكريم عن شكرهم وتقديرهم للهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية على هذا التكريم، مؤكدين التزامهم بمواصلة جهودهم الإنسانية في اليمن حتى يتم خلوّ البلاد من الألغام بشكل كامل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار