Image

اتحاد العمال الجزائريين يشيد بقرارات رئيس الجمهورية بخصوص هذه الملفات

اتحاد العمال الجزائريين يشيد بقرارات رئيس الجمهورية بخصوص هذه الملفات

الجزائرالٱن _ نوهت الأمينة الوطنية المكلفة بالصحة في العمل وقضايا المرأة العاملة بالاتحاد العام للعمال الجزائريين, نورة عكيف, بإشراف رئيس الجمهورية على مراسم احياء اليوم العالمي للشغل بمقر المركزية النقابية, معتبرة أنها شكلت فرصة لممثلي العمال لطرح انشغالاتهم بخصوص أوضاعهم الاجتماعية والمهنية.
وأشارت الى أن لقاء رئيس الجمهورية بممثلي العمال كان “سانحة لطرح مسألتين مهمتين تتعلقان بصحة العمال الذين يعانون من أمراض مزمنة, إلى جانب عطلة الأمومة”, مشيدة بمساعي الرئيس في التكفل بالانشغالات المهنية والاجتماعية للعمال.

من جهتها, أشادت رئيسة لجنة المرأة العاملة بالاتحاد العام للعمال الجزائريين لولاية الجزائر, مليكة بوطاوي, بدعم رئيس الجمهورية لفئة العمال, باعتبارها –كما قالت– ركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية وتطوير البلاد, مبرزة ما تم اتخاذه من إجراءات لرفع الأجور وتحسين القدرة الشرائية.
وأبرزت في ذات السياق وفاء رئيس الجمهورية لالتزاماته, خصوصا ما تعلق منها بالشقين الاجتماعي والاقتصادي, إلى جانب توفير مناصب الشغل وتطوير الاقتصاد الوطني وخلق مؤسسات جديدة, علاوة على مراجعة القوانين الاساسية والمنح وفتح قنوات الحوار مع الشريك الاجتماعي في جميع القطاعات.
وذكرت بأن التشريع الجزائري كرس مبدأ المساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات, كما عزز دور المرأة في جميع المجالات بما في ذلك العمل النقابي.

بدوره, ثمن مسؤول التنظيم بالفدرالية الوطنية للمتقاعدين, سرموم بختي, قرار رئيس الجمهورية المتعلق بزيادات في معاشات ومنح المتقاعدين, معتبرا أن هذا القرار الذي سيساهم في تعزيز القدرة الشرائية لهذه الفئة من المجتمع, يعكس العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لفئة المتقاعدين.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار