Image

بيان .. قرار غير مسبوق في تاريخ الجزائر لصالح الجالية الوطنية

بيان .. قرار غير مسبوق في تاريخ الجزائر لصالح الجالية الوطنية

■الرئيس تبون يقرر السماح لأفراد الجالية الوطنية الدخول للجزائر ببطاقة التعريف الوطني فقط 

الجزائر الآن _ قالت اليوم الأربعاء 8ماي 2024 وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أنه بتعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تقرر السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى أرض الوطن بإستظهار بطاقة التعريف الوطنية إلى غاية 31 أكتوبر2024.

قرار الرئيس تبون القاضي بالسماح لأفراد الجالية الجزائرية بالخارج بدخول وطنهم الجزائر ببطاقة التعريف الوطني فقط هو سابقة لم تعرفها الجزائر من قبل .

هذا و انهت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى علم المواطنين الجزائريين المقيمين بالخارج والحاملين لجوازات سفر أجنبية سارية المفعول أنه بإمكانهم، وإلى غاية 31 أكتوبر 2024، الدخول والخروج، بصفة استثنائية، من أرض الوطن دون الحصول المسبق على تأشيرة، وذلك بتعليمات من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وفي إطار الجهود المبذولة للتكفل بانشغالات أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج وتسهيل دخولهم إلى أرض الوطن والعودة إلى مقار إقامتهم الاعتيادية بمناسبة موسم الاصطياف لهذه السنة، وبتعليمات من رئيس الجمهورية، تنهي وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى علم المواطنين الجزائريين المقيمين بالخارج والحاملين لجوازات سفر أجنبية سارية المفعول أنه بإمكانهم، وإلى غاية 31 أكتوبر 2024، الدخول والخروج، بصفة استثنائية، من أرض الوطن دون الحصول المسبق على تأشيرة، وفق إحدى الحالتين: تقديم جواز سفر أجنبي ساري الصلاحية مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية، حتى وإن كانت منتهية الصلاحية، أو تقديم جواز سفر أجنبي ساري الصلاحية مرفوقا بجواز سفر جزائري بيومتري منتهي الصلاحية.
ولضمان السير الحسن لهذه العملية، يتعين على أبناء جاليتنا الوطنية بالخارج المستفيدين من هذه التسهيلات التقيد باستعمال نفس الوثائق عند الدخول والخروج من أرض الوطن.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار