Image

تدخل جزائري دولي في زلزال افتراضي بالبويرة بقوة 6.8 درج على سلم ريشتر

تدخل جزائري دولي في زلزال افتراضي بالبويرة بقوة 6.8 درج على سلم ريشتر

الجزائرالٱن _ تنظم المديرية العامة للحماية المدنية تمرين دولي من الحجم الكبير في الاسعافات والانقاذ لمحاكاة حدوث زلزال بولاية البويرة بمشاركة الحماية المدنية التونسية ، تحت عنوان سيسمكس البويرة الفترة الممتدة مابين 02 الى 06 ماي 2024 ، تتمثل المناورة حول وقوع زلزال كبير بشدة 6.8 درجة على سلم ريشتر على مستوى ولاية البويرة الذي ضرب عدة بلديات منها 04 بلديات تضررت بشكل كبير وهي بلديات واد البردي ، الهاشمية ، سور الغزلان و الاصنام .

تتمثل الاهداف التي سطرها الخبراء و المنظمين لهذا الحدث الكبير ، وهو تقييم زمن إستجابة وسائل الحماية المدنية في حالة وقوع كارثة من الحجم الكبير ، توحيد الأساليب و التقنيات العملياتية وكذا تقييم تنظيم العمليات عند إستخدام عدد كبير من الوسائل ، الى جانب هذا تقييم مستوى التنسيق العملياتي في حالة تفعيل الوضع الوطني و الدولي ، ضف الى ذلك تقييم كفاءة المنصات الرقمية الجديدة في تسيير و تنسيق العمليات .

في هذا الإطار ، سيقوم وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية براهيم مراد رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف و كذا المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية التونسية عبد الصمد بن جدو بحضور والي ولاية البويرة و السلطات العسكرية و المدنية بالوقوف و الاضطلاع الميداني على مجريات سير التمارين العملية في عين المكان .   

وهي مناسبة ، لإبراز التقدم المحقق وكذا الاستمرارية التي باشرتها المديرية العامة للحماية المدنية في تطوير القدرات و كذا تحسين مستوى المعارف للعنصر البشري و التحضير المتواصل للامكانيات وتسخيرها ، للإستجابة الأنية لمجابهة االكوارث و تسييرها في حال حدوثها.

مع الاشارة ، أن هذه التجمع من هذا الحجم الكبير و الفريد من نوعه يشارك فيه 4000 عنصرمتدخل من الحماية المدنية بمختلف الرتب منها 42 فرقة يمثلون فرق الدعم و التدخل الأولي ، وكذلك طب الكوارث ، المجموعة الجوية للحماية المدنية و فرق البحث و الانقاذ الجزائرية و التونسية المصنفة ضمن الهيئة الاستشارية الاممية للبحث و الانقاذ في الاماكن الحضرية .

          كما يجدر الذكر، أن الإشراف التقني لهذه التمارين سيكون مضمون من طرف ضباط سامون بالمديرية العامة للحماية المدنية مختصين في مجال تسيير الأزمات و الكوارث.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار