Image

لقاء هام بين وزير الطاقة ومسؤولي الفيدرالية الجزائرية لصناعة الأحجار والمواد المعدنية

لقاء هام بين وزير الطاقة ومسؤولي الفيدرالية الجزائرية لصناعة الأحجار والمواد المعدنية

الجزائرالٱن _ استقبل وزير الطاقة والمناجم،  محمد عرقاب، اليوم الأحد 05 ماي 2024، بمقر دائرته الوزارية، رئيس وأعضاء الفيدرالية الجزائرية لصناعة الأحجار والمواد المعدنية من نظام المناجم، برئاسة  جلال قيتون، وهذا بحضور إطارات من الوزارة.

واستعرض الطرفان، خلال هذا اللقاء، آخر مستجدات تنفيذ اتفاقية الإطار، بين الفيدرالية الجزائرية لصناعة الحجارة والمواد المعدنية من نظام المناجم والجمعية الإيطالية لمنتجي الرخام والجرانيت ومعدات تصنيعها، في مجال التكوين، ولاسيما ما تعلق بالاستغلال المنجمي للرخام الى التحويل الصناعي له، تحت إشراف المجمع الصناعي المنجمي “سونارام” من خلال فرعها “سونارام التكوين”. حيث أكد  الوزير، على الاستعداد الكامل لمجمع سونارام بفروعه لدعم نشاطات الفيدرالية وكل الاجراءات التي من شأنها جذب الاستثمارات ودعم المؤسسات الناشئة الناشطة في هذا المجال لخلق القيمة المضافة وتكوين يد عاملة مؤهلة وتوفير مناصب للشغل. 

كما بحث الجانبان سبل تعزيز وتشجيع علاقات الشراكة والاستثمار في مجال استغلال محاجر الرخام والغرانيت وتحويلهما محليا، بهدف ترقية وتثمين الموارد المنجمية الوطنية وتطوير الإنتاج الوطني للمنتجات المنجمية، فضلا عن تخفيض الواردات وتموين السوق الوطنية من هذه المواد.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار