اتفاقية تمويل تاريخية لمجموعة أوريدو

اتفاقية تمويل تاريخية لمجموعة أوريدو

الجزائرالٱن _ وقعت مجموعة أوريدو توقع اتفاقية تمويل تاريخية بقيمة ملياري ريال قطري لدعم توسعة شبكة مراكز البيانات.

وكشف بيان للمؤسسة تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة QNB وبنك الدوحة ومصرف الريان، وستدعم نمو شبكة مراكز البيانات التابعة لـ Ooredoo وتفتح آفاقاً جديدة في مجالَي الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

حيث تم إقرار الاتفاقية التي تمتد لعشر سنوات وفق صيغة مختلطة تجمع بين التمويل الإسلامي والتمويل التقليدي، وهي الصفقة الأكبر في تاريخ قطاع التكنولوجيا في دولة قطر.

هذا وسيتم استخدام الأموال لتعزيز القدرات والبنى التحتية وتوسعتها في مراكز البيانات المشمولة في عمليات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يلبي الطلب المتنامي على الاتصالات فائقة السرعة، والذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية.

كما سيتم توظيف الأموال وفق استراتيجية متكاملة تتيح تدعيم مراكز البيانات القائمة ضمن عمليات الاتصالات الخاصة بالمجموعة، مع تخصيص شريحة كبيرة لتوسعة القدرات وترقية البنى التحتية من أجل تلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية، والاتصالات فائقة السرعة.

وقال  عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو: ” تُعّد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الأسواق الأسرع نمواً لمراكز البيانات على مستوى العالم، لا سيما في ظل وجود إمكانات كبيرة غير مُستغلة في قطاعات الذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية، والحوسبة المتسارعة. وتُمثل الاتفاقية محطة بارزة في رؤيتنا الاستراتيجية لتوسعة شبكة مراكز البيانات لدينا، حيث نتطلع لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة مع الحفاظ في الوقت ذاته على التزامنا ببنية تحتية مستدامة ومُوفّرة للطاقة”، وتابع: “أود أن أتوجه بالشكر لمجموعة QNB، وبنك الدوحة، ومصرف الريان على دعمهم القيم المتمثل في هذه الاتفاقية التاريخية والتزامهم الراسخ بدعم نمو البنى التحتية الرقمية في دولة قطر والمنطقة.”

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار