محادثات جادة بين وزير الخارجية ونظرائه العرب والأفارقة

محادثات جادة بين وزير الخارجية ونظرائه العرب والأفارقة

الجزائرالٱن _ التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، اليوم بنيويورك، كل من وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية،  بسام صباغ، ووزير الشؤون الخارجية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،  محمد سيداتي، ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية أوغندا،  جيجي أودونغو، ووزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية بجمهورية السنغال،  ياسين فال، ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإقليمي والتوغوليين في الخارج بجمهورية توغو،  روبرت دوسي. 

وسمح لقاء الوزير أحمد عطاف بنظيره السوري بسام صباغ، الذي تقلد منصب وزير خارجية بلاده قبل أيام، بتجديد التهاني له على الثقة الموضوعة في شخصه لقيادة الدبلوماسية السورية.

كما بحث معه سبل الرقي بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وناقش معه مستجدات الأوضاع على الصعيد العربي، لاسيما حرب الإبادة المتواصلة بقطاع غزة والتصعيد الصهيوني في المنطقة.  

أما محادثات  الوزير مع وزير الخارجية الصحراوي فقد تناولت آخر التطورات المتعلقة بقضية الصحراء الغربية على الصعيد الدبلوماسي، لاسيما آفاق إحياء العملية السياسية الكفيلة بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير، وذلك تحسبا للاستحقاقات المرتقبة على مستوى كل من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة. 

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية مع نظيره الأوغندي، الذي تترأس بلاده حركة عدم الانحياز ومجموعة 77+ الصين، تشاورا وتبادلا للرؤى حول أهم المسائل الدولية والإقليمية، وبحث معه آفاق الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين. 

من جانب آخر، ناقش الوزير أحمد عطاف مع وزيرة خارجية السنغال سبل توطيد التعاون الثنائي في مختلف الميادين وذلك في إطار التحضير لعقد الدورة المقبلة من اللجنة المشتركة الجزائرية السنغالية خلال الفترة القليلة القادمة. 

وفي الختام، استعرض الوزير مع نظيره التوغولي التطورات السياسية والأمنية بمنطقة الساحل الصحراوي وبحث معه عدد من الملفات المرتبطة بالاستحقاقات المنتظرة على الصعيد القاري.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار