أليانس تحقق نمو في رقم أعمالها خلال السداسي الأول لهذا العام

أليانس تحقق نمو في رقم أعمالها خلال السداسي الأول لهذا العام

_ أعضاء مجلس الإدارة يشيدون  إلى إرادة السلطات العليا في تطبيق أحدث التوجيهات الرئاسية من أجل تعديل و تعزيز اصلاح قطاع التأمينات.

الجزائرالٱن _ اعلنت أليانس للتأمينات عن نتائجها المالية للسداسي الأول للسنة الجارية.

وكشف بيان للشركة أنه بعد انعقاد مجلس الإدارة، صبيحة الأحد 29 سبتمبر2024 بمديريتها العامة، تعلن أليانس للتأمينات عن تحقيق، إلى غاية 30 جوان 2024، رقم أعمال قدر ب.         3.202 مليار دج مقابل   2.983مليار دج    خلال نفس الفترة من سنة 2023، ما يعادل نمو قيمته     219 مليون دج و نسبته 7.3 بالمائة

بينما يفيد التقرير المالي بتحقيق نتيجة قدرها 90٫26 دج مقابل 97،89 اي  تراجع قيمته و نسبته.    7,8، دائما بالمقارنة بنفس الفترة من سنة 2023.

واضاف البيان ان هذه النتائج المالية تأتي في ظل ظرف دقيق و أوضاع إقتصادية صعبة. إذ تمكنت الشركة من تحقيق نمو في رقم أعمالها بفضل العمل المميز لكل فرق عمل الشركة و لا سيما شبكتها التجارية و أدائها العالي في الإنتاج كما أنه يعكس ثقة زبائنها و كذا قدرتها على تحقيق نمو مستدام.

من جهة أخرى، استعرض أعضاء مجلس الإدارة الظروف الصعبة التي تمر بها سوق التأمينات في الجزائر لا سيما بسبب الفجوة بين الأسعار المعمول بها و التسعيرات التي يفترض تطبيقها. و هي إشكالية مستعصية تؤدي حتما لاختلال تقني-مالي هيكلي يعرقل تطور القطاع بل و يهدد مصداقيته و استمراريته و استقراره على المديين المتوسط و البعيد.

و عليه، على الرقابة تحمل مسؤولياتها عن طريق استئناف، و لو تدريجيا، التسعيرات الملائمة بهدف استدراك العجز الهيكلي للفروع و كذا إنشاء قواعد صحيحة و صحية من أجل منافسة نزيهة بالإضافة إلى اعتماد مقاييس جديدة لتسيير صحي و مستدام على غرار المعمول به في الأسواق الناشئة.

وقال التقرير و مع ذلك، تتمتع السوق الجزائرية بمجال هائل للتطور شريطة توفر الظروف المواتية و المرافقة اللازمة من الرقابة و التخلص من كل أسباب العراقيل و التخلف.

هذا و قد قُدِّمَت مقترحات أخرى تمس كل الأصعدة و هي لا تزال قيد الدراسة الغاية منها إعطاء نفس جديد للقطاع و إعادة التوازن التقني-المالي للشركات. صحيح أن التحدي كبير، والتوقعات عالية إلا أن الآمال في الإدراك و القرارات الصائبة و المستعجلة، كبيرة. 

من جهتهم، قام أعضاء مجلس الإدارة بالإشارة إلى إرادة السلطات العليا في تطبيق أحدث التوجيهات الرئاسية من أجل تعديل و تعزيز اصلاح قطاع التأمينات.

وأشار بيان الشركة أن أليانس للتأمينات تبقى  في انتظار آخر إصدار و كلها آمالا في إعطاء دفعة بناءة تنعش السوق و كذا إنشاء سلطة جديدة و مستقلة للضبط.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار