البيض: تفكيك شبكة تتداول الأوراق النقدية المزورة

البيض: تفكيك شبكة تتداول الأوراق النقدية المزورة

الجزائرالٱن _ تمكنت الشرطة القضائية بالأمن الحضري الرابع بأمن ولاية البيض، من وضع حد لجماعة اجرامية متكونة من 05 اشخاص تتراوح اعمارهم بين 35 و 51 سنة مختصة في تداول الأوراق النقدية المزورة مع حجز مبلغ مالي معتبر منها .

 العملية جاءت اثر معلومات تفيد وجود شبكة اجرامية تنشط في عملية طرح الأوراق النقدية المزورة بالأسواق الأسبوعية، ليتم تكثيف العمل الاستعلاماتي اين تم توقيف شخص على متن مركبة من نوع طويوتا هيليكس بعد تفتيشها تم العثور بداخلها على مبلغ مالي قدره 37 مليون سنتيم من العملة الوطنية مشكوك في صحتها.

التحريات باشرتها الضبطية القضائية في القضية وعرض المبلغ المالي المحجوز من فئتي 1000 و 2000دج على بنك الجزائر بالبيض تبين انها مزورة.

 مواصلة للتحقيق تحت إشراف النيابة مكن من توقيف المشتبه فيه الرئيسي في القضية رفقة شخصان اخران ، هذا الاخير يقوم بتموين شركائه بالأوراق المزروة لطرحها بالاسواق، مقابل علاوة يحصلون عليها، فيما لا تزال الابحاث جارية لتوقيف الشخص الخامس.

 عن تهمة تكوين جمعية اشرار لغرض ارتكاب جناية ، تزوير أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني، أنجز ضد سالفي الذكر ملف إجراء قضائي أحيلوا بموجبها أمام نيابة محكمة البيض.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار