رفع السرية عن مذكرات اعتقال بحق أفراد ميليشيا داعمة لحفتر

رفع السرية عن مذكرات اعتقال بحق أفراد ميليشيا داعمة لحفتر

الجزائرالٱن _ في خطوة جديدة تفضح ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كشفت المحكمة الجنائية الدولية عن مذكرات اعتقال بحق 6 أعضاء في مليشيا “الكانيات” متهمين بارتكاب جرائم حرب، وأكدت المحكمة أنّ هؤلاء الأشخاص كانوا من اشد الداعمين لحفتر.

وأكدت المحكمة في بيان لها، أنّها قررت رفع السرية عن المذكرات التي صدرت العام الماضي. وذكرت أنّ المستهدفين الستة بهذا الإجراء هم: عبد الرحيم الكاني، مخلوف دومة، ناصر مفتاح ضو، محمد الصالحين، عبد الباري الشقاقي وفتحي الزنكال.

وحسب البيان، فإنّ الأشخاص الستة متهمين بارتكاب جرائم حرب تشمل القتل، والتعذيب، والمعاملة القاسية والعنف الجنسي، كما اتهم بعضهم بالاغتصاب. وأشارت المذكرات إلى أنّهم ارتكبوا هذه الجرائم في مدينة ترهونة (90 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس) التي سيطرت عليها لفترة قوات حفتر.

وكانت هذه الميليشيا ساعدت قوات حفتر في الهجوم الذي شنته في عام 2019 واستمر 14 شهرا في محاولة للاستيلاء على غرب ليبيا، بما في ذلك العاصمة طرابلس.

وقتل بعض أعضاء مليشيات “الكانيات” خلال المعارك بين قوات حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطنية حول ترهونة، وأفادت تقارير بمقتل عضو آخر في منزله بمدينة بنغازي (شرقي ليبيا) برصاص قوة يقودها أحد أبناء خليفة حفتر خلال عام 2021.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار