سوناطراك و سونلغاز  توقعان إتفاقيات مع هذه الشركات العالمية 

سوناطراك و سونلغاز  توقعان إتفاقيات مع هذه الشركات العالمية 

الجزائرالٱن _ على هامش هذا الموعد الطاقوي العام الذي تحتضنه الجزائر ، قامت، اليوم، كل من سوناطراك (الجزائر)، سونلغاز (الجزائر)، في.أن.جي (ألمانيا)، سنام (إيطاليا)، سي كوريدور(إيطاليا)، فيربوند ڨرين هيدروجين (النمسا) بالتوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بالإنجاز المشترك للدراسات الضرورية على امتداد سلسلة القيمة للهيدروجين، من أجل تقييم جدوى ومردودية مشروع متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر في الجزائر، قصد تزويد السوق الأوروبية عبر محور “ساوث2 كوريدور”.

وترأس  محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم، مراسم التوقيع التي نظمت بمركز المؤتمرات بوهران، وذلك بحضور أعضاء من الحكومة، و سفراء كل من إيطاليا وألمانيا والنمسا، إلى جانب الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك،  رشيد حشيشي، والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز،  مراد عجال، و هانس- يواكيم بولك، عضو مجلس الإدارة لشركة في.أن.جي، والسيد سيرجيو موليساني، مدير الدائرة الدولية لشركة سنام، و فرانشيسكو كاريا، الرئيس المدير العام لشركة سي كوريدور، و فرانس هيلم، المدير العام لشركة فيربوند ڨرين هيدروجين.

زستُمكّن مذكرة التفاهم هذه الأطراف المعنية من دراسة فرص تنفيذ مشروع متكامل متعدد الأطراف يشمل مجمل سلسلة القيمة للهيدروجين الأخضر عبر “ساوث2 كوريدور”.

سيلعب مشروع “ساوث2 كوريدور” دوراً محورياً في تقليص التبعية الطاقوية على الطاقة الأحفورية، وكذا ترقية مسعى التحول الطاقوي نحو اقتصاد منخفض الكربون ومستدام.

وقال بيان لسوناطراك إنّ تجسيد هذا المشروع الطموح يتوفر على القدرة لتلبية احتياجات السوق الأوروبية من الطاقة الخضراء، وسيسمح أيضًا بتعزيز مكانة الجزائر كمورد رئيسي لأوروبا بالطاقة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار