غوتيريش يستنكر إطلاق قوات الاحتلال النار على قوات الأمم المتحدة

غوتيريش يستنكر إطلاق قوات الاحتلال النار على قوات الأمم المتحدة

الجزائرالٱن _ استنكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, اليوم الجمعة, إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار على قوات الأمم المتحدة المؤقتة بجنوب لبنان “يونيفيل”, معتبرا ذلك انتهاكا للقانون الإنساني الدولي.

وقال غوتيريش, في مؤتمر صحفي على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” في فيينتيان عاصمة لاوس: “أدين إطلاق النار على موقع تابع للأمم المتحدة, ما أدى إلى إصابة اثنين من قوات حفظ السلام, الأمر الذي يعد انتهاكا للقانون الإنساني الدولي”.

وطالب الأمين العام الأمم المتحدة الكيان الصهيوني بعدم تكرار إطلاق النار على قوة “اليونيفيل” في جنوب لبنان, مشددا على أنه أمر غير مقبول.

واعتبر أن تصاعد الصراعات في منطقة الشرق الأوسط يشكل تهديدا خطيرا للأمن العالمي ويجب بذل كل الجهود لتجنب حرب شاملة في لبنان.

وكانت قوات “اليونيفيل” قد أعلنت أمس الخميس عن تعرض جنديين تابعين لها للإصابة بنيران دبابة للاحتلال الصهيوني، وتعرض المقر العام لها في الناقورة جنوبي لبنان والمواقع المجاورة للقصف بشكل متكرر.

ويتعرض لبنان إلى عدوان الكيان الصهيوني منذ 8 أكتوبر 2023, إلا أن وتيرة القصف الجوي والمدفعي ارتفعت في الأيام الأخيرة بشكل غير مسبوق وواسع النطاق، لتمتد من جنوب البلاد إلى العاصمة بيروت، ما أسفر عن وقوع آلاف الشهداء والجرحى إلى جانب إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار