وزير السكن يترأس اجتماعا تقنيًا جد هام هذه تفاصيله

وزير السكن يترأس اجتماعا تقنيًا جد هام هذه تفاصيله

الجزائرالٱن _ ترأس وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم الخميس، 10 أكتوبر 2024، اجتماعا تقنيًا بمقر البنك الوطني للإسكان.

اللقاء كان فرصة للتحضير إلى عملية توزيع السكنات بمناسبة الفاتح نوفمبر المقبل ” سبعينية الثورة المجيدة “، ووجب علينا الحفاظ على رسالة الشهداء من خلال المحافظة على أمانتهم وحسن توجيهها وفقا لمبادئ نوفمبر التي تؤكد على البعد الاجتماعي للجزائر وهي الرسالة التي طالما أكد عليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون “.

وهو ما صرح به وزير السكن والعمران والمدينة، . محمد طارق بلعريبي لدى بدأه عملية تقييم إنجازات القطاع وأهم الورشات الكبرى بالولايات المذكورة أعلاه (15 ولاية).

مذكراً بضرورة العمل المتواصل على تحيين البطاقية الوطنية كونها الوسيلة الوحيدة لكل من يحاول الاحتيال والحصول على سكن ليس من حقه، خاصة وأن القطاع يعمل بنظام المعلوماتي المشترك مع القطاعات الأخرى.

بالعودة إلى عملية توزيع سكنات الفاتح نوفمبر المقبل، فقد أمر السيد الوزير، المدير العام للسكن بضرورة إيلاء كل الأهمية للسكن الريفي.

هذا ويفترض توزيع عدد معتبر من السكنات العمومية الإيجارية والتي شدد بخصوصها على ضرورة مراقبة نوعيتها وتقدم أشغالها ونذكر على سبيل المثال :

ولاية تيزي وزو معنية بتوزيع حصة مقدرة مقدرة بقرابة 921 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري

ولاية باتنة معنية بتوزيع حصة مقدرة بقرابة 540 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري.

ولاية تيبازة معنية بتوزيع حصة مقدرة بأزيد من 900 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري

أما بخصوص برنامج “عدل2” فهنالك بعض الولايات المعنية بالتوزيع كون أن أغلبيتها انتهى بها البرنامج.

ملف آخر كان صلب اهتمام الوزير خلال هذا الاجتماع وهو التحضير الفعلي لتوطين البرنامج الخماسي 2024-2029، والذي أقره رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون والمقدر بـ 02 مليون وحدة سكنية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار