Image

موقع “اوكي ديارو” الاسباني يكشف قضايا فساد عابرة للقارات بين محمد السادس وخوان كارلوس

موقع “اوكي ديارو” الاسباني يكشف قضايا فساد عابرة للقارات بين محمد السادس وخوان كارلوس

كشف موقع جريدة “اوكي دياريو” الاسباني اليوم الاثنين، ان ملك اسبانيا كارلوس خوان له علاقة وطيدة مع نظام المخزن  وبمحمد السادس شخصيا، وقال الموقع ان هذا الثنائي الاسباني المغربي تورط في قضايا فساد عابرة للقارات وبحسب ما نشره موقع جريدة “أوكي دياريو” الإسباني، فإن كارلوس تحصل على امتيازات كبيرة تفوق الخيال من نظيره المغربي وعلى رأسها قطعة ارض شاسعة تتربع على مساحة 45 ألف متر، كهدية من الملك.واضاف الموقع إن هذه القطعة تقع في ضواحي مدينة مراكش، ليحاول بعدها خوان كارلوس تسجيلها باسم صديقته، كمحاولة منه للتهرب من الحساب وتبييض ممتلكات تحصل عليها بطرق مشبوهة. حيث كانت خطته في التمويه ببيعها لطرف ثالث، لا يعدو أن يكون سوى مجرد واجهة للملك الإسباني.

ولم يكتف الموقع بنشر الفضائح تلو الاخرى بمقالات كتابية فقط بل بتأكيده انه يحوز على تسجيلات صوتية، لمحادثة سجلها ضابط سابق في الشرطة الإسبانية لصديقة خوان كارلوس الألمانية كورينا لارسن، أن ملك إسبانيا حاول القيام بتبييض بعض الممتلكات والأموال التي تحصل عليها من قادة وزعماء دول عربية. وقال الموقع دائما أن هناك تسجيل صوتي لصديقة ملك إسبانيا، التي رفضت التورط في عملية التبييض والتحايل تلك، التي نسجها وخطط لها إثنان من كبار مساعدي خوان كارلوس، وهما أرثورو فاسانا وألفارو دي أورليانس. وقادت التحقيقات التي أجريت في الموضوع إلى أن ملك إسبانيا لم يقم بالتصريح لدى مصالح الضرائب ببلده، بشأن تلقيه قطعة الأرض الشاسعة تلك هدية من ملك المغرب، مثلما يقتضيه القانون.

وقد صنعت تلك التسجيلات الصوتية التي قام بتسريبها ضابط شرطة سابق، يتواجد الآن رهن الحبس بتهمة الابتزاز، جدلا كبيرا، ليس فقط في إسبانيا بل في كامل دول أوروبا وحتى دول عربية، منها المغرب.
وتوجد ملفات هذه القضية الشائكة التي تخفي وراءها رشاوى وعمليات فساد دولية متشعبة، تبين حتى الآن تورط ملكا إسبانيا والمغرب فيها، محل تحقيق من طرف العدالة السويسرية والإسبانية بتهمة الفساد والتهرب الضريبي.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار