Image

الارصاد الجوية تتوقع تراجع درجات الحرارة هذا الخميس

الارصاد الجوية تتوقع تراجع درجات الحرارة هذا الخميس

كشفتاليوم الاربعاء، مصالح الترصاد الجوية، ان المناطق الشمالية الساحلية وحتى الداخلية الوسطى والشرقية ستشهد غدا الخميس تراجعا في درجات الحرارة بسبب تغير طفيف في الكتل الهوائية، حسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية.

وأكدت الأرصاد الجوية، انها تتوقع “تراجعا طفيفا” في درجات الحرارة القصوى خاصة على المناطق الشرقية للوطن، بحيث تقارب 28 درجة مئوية، كما ستشهد المناطق الداخلية تراجعا هي الأخرى في درجات الحرارة بحيث ستتراوح بين 34 و35 على مستوى ولايات المسيلة، باتنة وأم البواقي مع تسجيل 28 درجة فقط بولاية ڨالمة.

وفي ذات السياق، ستشهد بعض المناطق الوسطى مثل الجزائر العاصمة وبومرداس “تراجعا” في درجات الحرارة القصوى بتسجيل 28 درجة، مع تسجيل نسبة رطوبة مرتفعة -حسب بن رقطة التي لفتت إلى أنه إلى غاية الآن “لم يتم تسجيل أرقام  قياسية في الشمال”.

وفيما يخص المناطق الجنوبية، أشارت ذات المسؤولة إلى أن الكتل الهوائية الساخنة تبقى سببا في ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستشهد ولايات أدرار، تيميمون وإن صالح و ورڨلة وبرج باجي مختار درجات حرارة تقارب 49 درجة مئوية تحت الظل.

وبالنسبة لتوقعات حالة الطقس بداية من الجمعة وإلى غاية الأحد القادم، أفادت نفس المصالح بأن المناطق الشمالية ستشهد “نسبة رطوبة عالية وأجواء مغشاة نسبيا إلى جانب رعود منعزلة متوقعة من حين إلى آخر على المناطق الداخلية والمرتفعات والأوراس، فيما تبقى الأجواء حارة نسبيا على المناطق الداخلية الغربية والوسطى حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 36 و 42 درجة على المناطق الداخلية، أما المناطق الساحلية فستشهد ما بين 28 و34 درجة مئوية تحت الظل.

وعن توقعات حالة الطقس بالمناطق الجنوبية خلال نفس الفترة، قالت رقطة إن الأجواء ستكون “صافية على العموم مع تشكل خلايا رعدية منعزلة على أقصى الجنوب واستمرار الأجواء الحارة على الواحات ووسط الصحراء وأقصى الجنوب مع تسجيل درجة حرارة تقارب 48 درجة بينما ستتراوح بين 34 و38 على منطقة الهڨار والطاسيلي”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار