Image

بعجي يؤكد من المجلس الشعبي الوطني:”سنخوض المحليات بإرادة الفوز لخدمة التنمية المحلية”

بعجي يؤكد من المجلس الشعبي الوطني:”سنخوض المحليات بإرادة الفوز لخدمة التنمية المحلية”

خصوم بعجي يطالبون شرفي بعدم التعامل معه
أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، أن الحزب يسعى لتحصين مكانته، باعتباره القوة السياسية الأولى في البلد، وعليه “سنخوض المحليات بإرادة الفوز لخدمة التنمية المحلية”.
وجاءت تصريح بعجي، خلال عقده اليوم الأحد، لقاء مع الكتلة في المجلس الشعبي الوطني، اعتبر فيه نجاح التشريعات “انتصارا للجزائر” التي “اجتازت الامتحان بنجاح وسفهت أحلاما كانوا يراهنون بالزج بها في الفوضى والمراحل الغامض والمغامرة بمصير البلاد”، معتبرا ذلك بمثابة “رفض شعبي لمعارضي تنظيم الانتخابات ورفض لدعاة المراحل التأسيسية والذهاب بالجزائر نحو المجهول”.
وقال بعجي أن “الأفلان لم يكن ولن يكون من دعاة التخلي عن الجزائر في ظل التحديات الثقيلة”، معتبرا ذلك “خيانة للوطن وخدمة لمناورات أطراف داخلية وخارجية تتآمر على أمن واستقرار البد بحملات تستهدف مختلف المؤسسات من بينها والجيش”، مؤكدا أن “الجزائر ليست في منأى عن المآمرات “بما يخدم الغرب والصهيونية “، مضيفا “سنكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بوحدة الوطن”.
وجدد بعجي التأكيد بأن نواب الحزب “باعتبارنا الكتلة الأكبر في المجلس والقوة السياسية الأولى في البلاد يجعلنا داعمين لمسعى التغيير”، مضيفا “الحزب لا نظر للقضايا الوطنية من زاوية حزبية ضيفة”، داعيا النواب للانخراط بشكل جدي في مناقشة مخطط عمل الحكومة قائلا “عليكم أن تكونوا في صلب الرهانات ومراعين المصلحة الوطنية ومكرسين للتوافق الوطني”.
وللتذكير، فقد راسلت، اليوم الأحد، هيئة التنسيق الوطنية لحزب جبهة التحرير الوطني، بشكل رسمي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، تدعوه إلى عدم التعامل مع بعجي أبو الفضل وعدم اعتماد القوائم التي يوقعها استعدادا لخوض غمار في المحليات القادمة.
ولجأت هيئة تنسيق حزب جبهة التحرير الوطني للتصعيد ضد الأمين العام بعجي أبو الفضل، فبعد أن راسلت رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ملتمسة منه اتخاذ ما يراه مناسبا “لمنع المناورات” لضمان سير المؤسسة التشريعية بهدوء “والنأي بها عن الصراعات الحزبية”، هاهو مكتب دورة اللجنة المركزية، برئاسة محمد يسعد، يراسل هذه المرة رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، لدعوته لعدم التعامل مع القوائم التي يزكيها الأمين العام بعجي أبو الفضل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار