Image

بالفيديو….شعارات سياسية وتمجيد للاستعمار خلال استقبال اتحاد العاصمة بالمغرب

بالفيديو….شعارات سياسية وتمجيد للاستعمار خلال استقبال اتحاد العاصمة بالمغرب

الجزائرالٱن_ يروج الإعلام المغربي لاستقبال كبير حظي به وفد اتحاد العاصمة عند وصوله إلى المغرب، مظهرا مقطع فيديو لمسيري فريق النهضة البركانية وهم يقدّمون باقة ورد لرئيس مجلس إدارة الاتحاد حسان حسنية، مع عبارات ترحيبية روتينية، هي مفروضة عليهم، وحتى يظهروا أمام العالم، بأنّهم رحبوا بالجزائريين بالطريقة الصحيحة.

ولكن في مقابل ذاك الفيديو هنا فيديو آخر، ترفض يرفض الإعلام المغربي الرسمي بثه، يظهر لحظة خروج وفد اتحاد العاصمة من مطار وجدة، حيث كان يتجمع عدد من الأشخاص على مقربة من الحافلة التي خصصت لنقل الجزائريين إلى الفندق، وهم يهتفون بعبارات سياسية، يحاولون من خلالها التأكيد على أنّ الصحراء الغربية هي صحراء مغربية، على غرار “الصحراء صحراؤنا” و”الصحراء مغربية”، وهي شعارات تمنعها قوانين الاتحاد الإفريقي، والذي بالتأكيد لن يبدي أي ردة فعل، وسيمر على الأمر مرور الكرام.

كما أنّ وجود أشخاص أمام بال المطار وعلى بعد مترين من حافلة اللاعبين غير مقبول تماما، ولكن يبدو أنّ السلطات المغربية هي من جلبتهم وأملت عليهم الشعارات التي يرددونها، خاصة أنّ هؤلاء الأشخاص لم يتدخل أي طرف لإيقافهم، بل على العكس تماما أظهرت صور الفيديو، بعض المسؤولين المغاربة متجاوبين مع تلك الشعارات وهم يبتسمون.

ورغم كل تلك الاستفزازات إلا أنّ العاصميين لم يبدوا أي ردة فعل، وتوجهوا مباشرة إلى الحافلة، تاركين مجموعة الأنصار التي جلبها المسؤولون المغاربة، يهتفون بخريطتهم الوهمية وبملكهم، الذي لا يريد أي أحد خطفه منهم!

يذكر أنّ “الكاف”، إنّ أرادت بالفعل تطبيق القانون، فإنّها ستعاقب إدارة النهضة البركانية بسبب تلك الشعارات، والكل يتذكر ما حدث للمنتخب الصربي قبل لقائه بمنتخب البرازيل خلال بطولة كأس العالم الأخيرة بقطر، حيث علّق مسؤولون صربيون داخل غرف الملابس راية تربط خريطة كوسوفو بخريطة صربيا وعبارة “لن نتنازل”، في إشارة إلى أنّ كوسوفو أرض صربية، ولكن بعد شكوى تقدّم بها اتحاد كوسوفو، قام الاتحاد الدولي بمعاقبة الاتحاد الصربي وتوجيه تحذير شديد اللهجة له. ولكن “الكاف” بالتأكيد لا تملك “الحرية” التي تفرض عليه تطبيق القوانين، وهو المختطف منذ سنوات.

https://x.com/hamid1259/status/1783952578281087238?t=d3Y85n1cc2ZvAtGXhghaOg&s=08

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار