Image

المدير العام “لجازي” ماتيو غالفاني:”عززنا أداء الشركة على جميع الجبهات وأكدنا كفاءة نموذج التشغيل الرقمي المتمركز “

المدير العام “لجازي” ماتيو غالفاني:”عززنا أداء الشركة على جميع الجبهات وأكدنا كفاءة نموذج التشغيل الرقمي المتمركز “

كشفت  شركة جازي في بيان لها اليوم السبت انها سجلت في الربع الثالث من عام 2021 وللربع الثاني على التوالي زيادة سنوية في نتائجها التشغيلية والمالية، مما يؤكد عودة تدريجية الى النمو المدعوم بزيادة استهلاك الانترنت في سياق زيادة الاستثمار في شبكتي الجيلين الثالث و الرابع.
وحققت شركة جازي في الربع الثالث من عام 2021 حجم مبيعات بلغ 23.1 مليار دينار بزيادة 3.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 رغم سياق اتسم باستمرار الازمة الصحية وبيئة تنافسية صعبة.

واردفت “جازي ” انها اتبعت  استراتيجية تجارية مجزأة، عززت جازي نشاطها الرقمي، وواصلت تطوير تطبيق “جازي” وعززت عروضها الموجهة للشركات.
وبهذه المناسبة، صر ح الرئيس المدير العام ماتيو غالفاني: “لقد كان ربعًا قويًا للغاية بالنسبة لجازي. عززت الشركة أداءها على جميع الجبهات وأكدت كفاءة نموذج التشغيل الرقمي المتمركز.

المدير العام لشركة “جازي ” قال :”كانت الاستثمارات في شبكتنا محركاً رئيسيًا لهذا النمو. وقد تُرجم هذا الى خدمات أ فضل لزبائننا وشركائنا وعزز التزامنا بمواصلة بناء ا لنشاطات التجارية الرقمية، و المساهمة في انشاء بيئة رقمية في الجزائر”
واضاف المسؤول الأول عن شكرة جازي عن حجم استثمارات الشركة قائلا “واستثمرت جازي ما يقرب من 3 مليار دينار خلال الربع الثالث ليصل مجموع استثماراتها 9.8 مليار دينار منذ بداية العام بزيادة سنوية قدرها 21٪. وقد مكنت هذه الاستثمارات من توسيع ا لتغطية بشبكتي الجيلين الثالث و الرابع، التي نمت بنسبة 20 نقطة على أساس سنوي، بالاضافة الى زيادة قدرة الشبكة، وبالتالي تلبية احتياجات الزبائن المتزايدة باستمرار خاصة من الانترنت.”

واضاف ماتيو غالفاتي :”على الرغم من هذه الاستثمارات الاضافية البالغة 1.7 مليار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبدون أ ي استدانة خارجية، فقد أغلقت شركة جازي في 30 سبتمبر حساباتها بتدفق نقدي أعلى بكثير من نفس الفترة من العام الماضي.
في نهاية الربع الثالث، كان لدى جازي 14.1 مليون زبون، بما في ذلك 9.9 مليون زبون انترنت )+ 7.7٪(. مع 9.8 مليار دينار، واصلت عائدات الانترنت توجهها التصاعدي، مسجلة زيادة سنوية بنسبة 18٪ بفضل الزيادة القوية في الاس تهلاك، والتي ارتفعت من 4.8 جيغا بايت للزبون في العام الماضي، الى 6.9 جيغا بايت للزبون هذا العام ، بزيادة 42.5 ٪.

كما تم تسجيل أكثر من 7.1 مليون مشترك في شبكة الجيل الرابع )+ 29٪( بينما ارتفع عدد مستخدمي الهواتف الذكية من الجيل الرابع بنسبة 35٪ ) الى 8.6 مليون( مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020. وبلغ متوسط الايرادات لكل زبون 545 دينارًا، مما يؤكد اتجاهًا تصاعديًا بنس بة 4.1٪ على أساس سنوي .
بلغت الارباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك و اطفاء الدين 10.8 مليار دينار في الربع الثالث بزيادة 6.5٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2020. ويعكس هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك و اطفاء الدين البالغ 46.9٪ أداء الشركة الجيد، سواء من حيث نمو  الايرادات أو من حيث الصرامة في ضبط نفقات التشغيل.
ولم تتخلف جازي عن دورها المعتاد كشركة مواطنة، من خلال مشاركتها خلال الربع الثالث من العام الجاري في الحملة الوطنية للتضامن مع الوليات المتضررة من الحرائق .

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار