Image

تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع إيطاليا

تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع إيطاليا

الجزائرالآن _أشرف اليوم، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية محمد هاني، اليوم الاثنين 07 مارس 2022 بمقر المجلس، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر–إيطاليا ” بحضور  السفير Giovanni Pugliese إلى جانب ممثلة عن وزارة الشؤون الخارجية.

ونوه محمد هاني، في كلمة ألقاها خلال مراسم التنصيب، بالديناميكية التي تطبع العلاقات المميزة التي تربط الجزائر بإيطاليا، والتي تعززت لاسيما خلال العشرية السوداء، واعتبر رئيس اللجنة أن المجموعات البرلمانية للصداقة من شأنها أن تدعم العلاقات الثنائية وتعمق روابط الصداقة والتقارب بين البلدين الذين تجمعهما مصالح مشتركة.

بدوره، أثنى السفير على العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وأكد حرص بلاده على ترقيتها إلى أعلى المستويات بالنظر إلى المصالح المشتركة والإمكانات المتاحة عند البلدين لتجسيدها على أرض الواق .

وبالمناسبة، استعرض سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر، المواقف المتقاربة والمتطابقة إزاء عدد من القضايا الراهنة، إلى جانب دور المجموعات البرلمانية في تعزيز التشاور المستمر وإتاحة فرص اللقاء والتعارف بين برلمانيي البلدين.

عادت رئاسة هذه المجموعة البرلمانية للصداقة إلى  “كمال عويسات”، الذي استعرض فيها نتائج الزيارة التاريخية لرئيس الجمهورية الإيطالية إلى الجزائر شهر نوفمبر الفارط، موضحا أنها تؤكد إرادة البلدين في دفع علاقاتهما الثنائية وتوسيعها إلى جميع المجالات، وفي هذا السياق، ثمن عويسات التعاون القائم بين البلدين وجدد استعداد البرلمانيين للإسهام فيه ومرافقة الجهود المبذولة لتطويره.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار