Image

سانشيز يتراجع عن دعم خطة الحكم الذاتي و يعلن دعم إسبانيا لحل مقبول يرضى الصحراء الغربية و المغرب و يعلن دعمه لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة ويؤكد مواصلة بلاده دعمها المادي للاجئين الصحراويين

سانشيز يتراجع عن دعم خطة الحكم الذاتي و يعلن دعم إسبانيا لحل مقبول  يرضى الصحراء الغربية و المغرب و يعلن دعمه لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة ويؤكد مواصلة بلاده دعمها المادي للاجئين الصحراويين

الجزائرالآن _ قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن إسبانيا تؤيد “الحل السياسي المقبول للطرفين” فيما يتعلق بالصحراء الغربية. وهو تراجع واضح لرئيس الحكومة الإسباني عن المقترح المغربي الخارج عن الشرعية الدولية و المروج لفكرة الحكم الذاتي الذي سبق وأن قال سانشيز في وقت فارط بأن إسبانيا تدعمه.

وفي خطابه الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز : “نؤيد تماما عمل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وهو العمل الذي نعتبره حاسما للغاية”.

وأردف سانشيز “ستواصل إسبانيا دعم سكان الصحراء في مخيمات اللاجئين كما فعلت دائما، بصفتها المانح الدولي الرئيسي للمساعدات الإنسانية في هذا السياق”.
تصريحات رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الداعمة لحل يرضى الطرفين أي الجمهورية الصحراوية و المملكة المغربية في إطار الأمم المتحدة فهم منها أنها تراجع معلن وصريح بخصوص تراجع الحكومة الإسبانية عن دعم الفكرة المغربية الخارجة عن الشرعية الدولية .
ومن دون شك سيكون لتصريحات بيدرو سانشيز وقع كصاعقة على المغرب الذي يتعرض منذ مدة لنكسات متتالية على أيدي عديد الدول من مختلف القارات أخرها من دون شك تصريح رئيس الحكومة الإسبانية .
ومعلوم أن الجزائر تشترط عودة إسبانيا لموقفها السابق في إطار الشرعية الدولية من قضية الصحراء الغربية بإعتبارها البلد الرئيسي المتسبب في الأزمة مقابل عودة العلاقة بين البلدين كما كانت من قبل وكذا عودة السفير الجزائري لمدريد .

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار