Image

الجزائريون أكثر الشعوب الإفريقية استهلاكا للقهوة

الجزائريون أكثر الشعوب الإفريقية استهلاكا للقهوة

الجزائرالآن _أفاد تقرير للمنظمة الدولية للقهوة، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، بأنّ شعبية مشروب القهوة في قارة إفريقيا تزداد يوما بعد يوم.

وأشار التقرير إلى أنّ قارة إفريقيا استهلكت 12.87 مليون جوال من القهوة “الجوال الواحد يزن 60 كلغ” خلال موسم حصاد 2021/ 2022.

ولفت التقرير إلى أن ترتيب المستهلكين الرئيسيين للقهوة في إفريقيا لم يتغير فمازالت أثيوبيا تهيمن على موقع الصدارة كمنتج ومستهلك، فيما جاء ترتيب الدول الرائدة في استهلاك القهوة على النحو التالي: الجزائر، مصر، المغرب، جنوب إفريقيا وتونس.

وبوجه عام، استأثرت الدول الست سالفة الذكر بما يقرب من 75% من استهلاك القهوة على مستوى قارة إفريقيا.

وأوضحت المنظمة أنّ معدل استهلاك القهوة في القارة السمراء يزداد سنويا بمعدل 2.6%  مما جعل القارة تسجل رقما قياسيا في استهلاك القهوة الذي ارتفع بشكل ملحوظ مقارنة بموسم 2017/ 2018.

وكشف التقرير أنّ كوت ديفوار تصدرت الدول التي يزداد فيها معدل استهلاك القهوة بشكل مطرد، حيث ارتفع الاستهلاك فيها على أساس سنوي بنسبة 50% تلتها الكاميرون “25.5%” ثم المغرب (14.7%) ثم جنوب إفريقيا ” 12.7%”  ونيجيريا ” 9.8%”.

وأشارت المنظمة الدولية للقهوة إلى أن كوت ديفوار أصبحت رائد استهلاك القهوة في منطقة غرب إفريقيا بينما باتت جمهورية الكونغو الديمقراطية مستهلك القهوة الأول في منطقة وسط قارة أفريقيا.

وتوقعت المنظمة تواصل وتيرة ارتفاع استهلاك القهوة في قارة إفريقيا خلال موسم حصاد 2022 /2023 حيث سيتجاوز الاستهلاك حاجز الـ 13 مليون جوال ” الجوال الواحد = 60 كلغ”  للمرة الأولى في تاريخ القارة.

ويعد استهلاك القهوة أساسيا في أوروبا وأمريكا.. وأصبحت آسيا وإفريقيا منافستين لهما في هذا المضمار خلال السنوات القليلة الماضية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار