Image

وزير التجارة يشارك في “قمة البن” بأوغندا

وزير التجارة يشارك في “قمة البن” بأوغندا

الجزائرالآن _يشارك وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، في أشغال مؤتمر القمة الثانية للبن في إفريقيا لمجموعة الدول الـ25، والذي سيعقد في جمهورية أوغندا غدا الثلاثاء 08 أوت 2023، وهذا بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
وتهدف القمة الإفريقية إلى تعزيز التجارة الإقليمية للبن في إطار منطقة التجارة الحرة داخل القارة الإفريقية، وتحسين فرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.
وتعتبر مجموعة الدول الـ25 المشاركة في القمة من أهم الدول المنتجة للبن في القارة الإفريقية، وتضم دولًا تمتلك موارد غنية وخبرة زراعية قوية في إنتاج البن، ومن المتوقع أن تكون القمة مناسبة هامة لتبادل المعرفة والخبرات بين الدول المشاركة وبحث سبل تطوير هذا القطاع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتأتي مشاركة الوزير الجزائري في هذه القمة تأكيدًا على التزام الجزائر بتعزيز التعاون الإقليمي والدولي وتوسيع أفاق التجارة والاستثمار في القارة الإفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة في جميع القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك قطاع الزراعة والصناعات الغذائية.
ومن المتوقع أن تسهم مشاركة الجزائر في القمة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول إفريقيا الأخرى وتعزيز دور الجزائر كلاعب رئيسي في تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستدامة الغذائية في المنطقة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار