Image

القاتل الصامت ينهي حياة شخصين ويتسبب في اختناق 12 آخرين في 48 ساعة

القاتل الصامت ينهي حياة شخصين ويتسبب في اختناق 12 آخرين في 48 ساعة

الجزائرالآن _  كشفت حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال 48 ساعة الأخيرة” عن تسجيل 5110 (أي تدخل كل 29 ثانية)، منها 3474 إجلاء صحي و 842 عملية مختلفة و 267 عملية خاصة بالأجهزة الوقائية، عبر مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق.
وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية فانه في سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 383 تدخل على إثر حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الحوادث وفاة 05 أشخاص في مكان الحوادث و إصابة 424 شخص بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بالضحايا في مكان الحوادث ونقلهم الى المصالح الإستشفائية.
الى جانب هذا، تدخلت مصالح الحماية المدنية من اجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 12 شخص مختنقين جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون CO المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات الماء داخل منازلهم بكل من ولايات: الجزائر بـ 05 أشخاص، الأغواط بـ 04 أشخاص، بومرداس والمدية بـ 01 شخص، تم التكفل بجميع الضحايا من طرف أعوان الحماية المدنية و تحويلهم الى المراكز الصحية المحلية.
في حين تم تسجيل بولاية ميلة وفاة 02 شخصين بغاز أحادي أسيد الكربون المنبعث من جهاز تدفئة بمنزل سكني، الكائن بحي حايفي مبروك ببلدية شلغوم العيد.
كما تدخلت أيضا وحدات الحماية المدنية من أجل إخماد 02 حريقين حضري في كل من ولاية الجزائر و ولاية بومرداس، التدخل السريع و الفعال لمصالحنا سمح بإخماد هذه الحرائق ومنع انتشاره الى الأماكن المجاورة، دون تسجيل خسائر بشرية.
للذكر كذلك تدخلت وحدات الحماية المدنية بولاية قسنطينة على إثر حادث تسرب غاز من قارورة بوتان، داخل مسكن بالمكان المسمى بن مهيريس ببلدية عين عبيد، خلف إصابة 02 شخصين بحروق من الدرجة الثانية تم إسعافهم ونقلهم للمستشفى المحلي، للعلم التدخل السريع لفرقنا مكن من إخماد الحريق ومنع إنتشاره للأماكن المجاورة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار