Image

لوموند الفرنسية: “أوقفوا الدمار في غزة”

لوموند الفرنسية: “أوقفوا الدمار في غزة”

الجزائرالآن _ عادت صحيفة “لوموند” الفرنسية للتذكير بصدمة النكبة التي عانى منها الفلسطينيون عندما تم تهجيرهم قسرًا في العام 1948، مشيرة إلى حال سكان غزة المحرومين من كل شيء، قالت إنهم تُركوا لحالهم تائهين، بشكل مأساوي في مخيمات مؤقتة.

وطالبت الصحيفة بوقف الدمار في قطاع غزة وذلك من خلال افتتاحيتها اليوم الثلاثاء، مبينة أنّ مليوني فلسطيني في قطاع غزة، يعيشون منذ 16 عامًا تحت حصار لا يَرحم، ومنذ 6 أسابيع تحت القصف وعمليات الجيش الصهيوني، إذ يجدون أنفسَهم محرومين مِن كلّ شيء، ومحكومًا عليهم بالتيه.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه ورغم سيطرة الجيش الصهيوني على مناطق في النصف الشمالي من غزة فإنّ الأدلة على القضاء على قادة حركة حماس، الهدف الصهيوني المعلن، لم تظهر بعد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لا أحد يهتم بمصير الغزيين، وحتى الحلفاء الغربيون لتل أبيب لا يختلفون معها في اعتبار أن الثمن الذي يدفعه هؤلاء السكان في النهاية “مقبول”.

وأضافت الصحيفة أنّ صور الدمار واضحة لكل من يريد رؤيتها، ففي كل مكان وصلت إليه قوات الاحتلال هناك بنية تحتية مدمرة إلى جانب مقتل آلاف الأشخاص، حتى إن الإدارة الأمريكية لم تَعد تكذب أرقام الضحايا.

وتابعت الصحيفة بأن تل أبيب لا تزال تؤكد عدم وجود “روح انتقامية” فيما تقوم به، ذلك رغم تخريب شبكات المياه والكهرباء والطرق والمدارس والمستشفيات وكل مظاهر الحياة، متعذرة باحتمال وجود “إرهابي” أو نفق للتدمير.

وتساءلت الصحيفة كيف يمكن وصف هذا العمل المنهجي الذي تقوم به تل أبيب، والذي يهدد بمرحلة جديدة من عملياتها، إذا ما استهدفت هذه المرة مدينة خان يونس الكبيرة في جنوب القطاع، ودائمًا تحت بند مطاردة قادة حماس الذين اتضح أنهم لم يكونوا في المنطقة الشمالية التي تحولت إلى حقول من الأنقاض.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار