Image

إذا كنت تريد العمل في بولونيا هذا يهمك

إذا كنت تريد العمل في بولونيا هذا يهمك

الجزائرالآن _تعتبر بولونيا واحدة من الدول الأوروبية التي تواجه صعوبات في الاستجابة لنقص القوى العاملة في هياكلها. حيث يعاني سوق العمل في هذا البلد من نقص في الموظفين لعدة سنوات. علاوة على ذلك ، في عام 2022 ، فتحت بولونيا باب الهجرة واسعا لتخفيف هذه الحاجة.

ومن بين القطاعات التي تعاني من هذا النقص ، قطاع الصحة والبناء وصناعة الأغذية ، كما هو الحال بالفعل في العديد من البلدان في أوروبا.

ووفقا لمسح حديث أجرته مجموعة القوى العاملة ، يواجه 72 ٪ من أصحاب العمل في البلاد صعوبات في توظيف عمال مؤهلين في عام 2023. بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال البلاد جذابة للغاية (معدل جاذبية 82.6 ٪ في عام 2022) ، للمهاجرين الباحثين عن فرصة عمل في الخارج

من بين الوظائف المطلوبة بقوة في بولونيا، هناك، سائقي الشاحنات الثقيلة، حرفيي البلاط، ، حرفيي الخشب والنجارين، البنائين، الخبازين، الطهاة، المعلمين، المديرين العامين، المحاسبين، خاصة في قطاع الصحة، فبولونيا بحاجة إلى مختصي العلاج الطبيعي، أطباء نفسانيين، قابلات، ممارسين عامين والمسعفين.

■ كيفية الحصول على تأشيرة العمل في بولونيا

يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية الذهاب للعمل في بولونيا دون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل ، على عكس مواطني الدول الأخرى،. هذه الأخيرة يجب أن تنطبق على صاحب العمل المحلي لتقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة.

بمجرد إصدار تصريح الإقامة ، سيتمكن المرشح من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل من سفارة بولونيا. ولكن قبل ذلك ، يطلب من مواطني الدول خارج الاتحاد الأوروبي المهتمين بالعمل في بولونيا اختيار أحد تصاريح الإقامة الخمسة التي تصرح بها الدولة ، والتي تبرز في أوروبا لكونها وجهة مطلوبة للباحثين عن عمل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار