Image

بيان هام من وزارة الثقافة

بيان هام من وزارة الثقافة

الجزائرالآن_ قررت وزارة الثقافة والفنون،  ترقية أكثر من 74 موظفا، وهذا بعد اجتماع للجنة العلمية والثقافية لوزارة الثقافة والفنون المكلفة بتقييم أعمال الموظفين على الصعيدين العلمي والثقافي للترقية للرتب العليا.

وكشف بيان للوزارة أن هذه الخطوة جاءت  تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لاسيما. تلك المتعلقة بإتمام ملفات الترقية وتسوية الوضعيات المهنية. وتطبيقا لأحكام المادة 14 من المرسوم التنفيذي رقم 08-383 المؤرخ في 26 نوفمبر 2008. المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالثقافة.

وبعد تنصيب وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، بتاريخ 29 أكتوبر 2023. للجنة العلمية والثقافية لوزارة الثقافة والفنون المكلفة بتقييم أعمال الموظفين على الصعيدين. العلمي والثقافي للترقية للرتب العليا، اجتمعت اللجنة بتاريخ 03 ديسمبر 2023 بمقر وزارة الثقافة والفنون،  وبعد دراسة الملفات وتقييمها تقرر مايلي  :

ترقية ستين (60) مستشارا ثقافيا رئيسيا إلى رتبة مفتش ثقافي وفني. وترقية ثلاثة عشر (13) محافظا رئيسا للتراث الثقافي إلى رتبة مفتش التراث الثقافي. بالإضافة إلى ترقية (01) محافظ رئيس مكتبات إلى رتبة مفتش المكتبات والوثائق والمحفوظات.

كما تم رفض ثلاث (03) ملفات لعدم استيفاء شرط الخبرة، للإشارة تعد هذه العملية الأولى من نوعها منذ صدور هذا  المرسوم التنفيذي سنة 2008.

يشار أنه يمكن الاطلاع على قائمة الموظفين المستفيدين من الترقية عبر النقر على الرابط الآتي:

https://www.m-culture.gov.dz/images/2023/post.pdf

https://www.m-culture.gov.dz/images/2023/post.pdf

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار