Image

تفاصيل استقبال قوجيل للسفير الجديد للجمهورية التركية

تفاصيل استقبال قوجيل للسفير الجديد للجمهورية التركية

الجزائرالآن _ استقبل صالح ڤوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الإثنين، محمد مجاهد كوتشوكيلماز، السفير الجديد للجمهورية التركية لدى الجزائر، الذي أدّى له زيارة مجاملة.

وأفاد بان للمجلس، أن اللقاء سمح باستعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين في إطار المضي نحو تجسيد الرؤية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية التي وضعها قائدا البلدين، وضرورة أن تتواءم العلاقات البرلمانية، بما فيها تكثيف الزيارات البرلمانية في الاتجاهين بهدف مرافقة التقارب الموجود بين حكومتي البلدين في شتى المجالات.

وبخصوص القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين، فقد وقف الجانبان على تطابق وجهات النظر إزاءها، خصوصاً ما تعلّق بالقضية الفلسطينية، أين جدّد رئيس مجلس الأمة، القول بأنّ القضية الفلسطينية وإن كانت تتعرض منذ ما يربو عن ثلاثة أشهر لعدوان غاشم جائر وسط لا مبالاة من الدول ذات النفوذ العالمي.

وأوضح قوجيل أن القضية الفلسطينية لا تزال تتعرض لظلم تاريخي أملاه الانحياز الفاضح لهاته الدول لقوى الاحتلال الصهيوني وتوفيره مظلة وغطاءً يمكّنها من الإفلات من العقاب. مردفاً بأنّ الجزائر ومن منطلق مباشرتها ولايتها بمجلس الأمن الدولي مطلع الشهر الجاري ستعمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل إيجاد مخرج سريع وفوري للإبادة والحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما ذكّر رئيس مجلس الأمة العقيدة الثابتة للسياسة الخارجية للجزائر، قائمة على احترام سيادة الدول وعلى مساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها، وعلى رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

من جانبه، أبدى السفير التركي، ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكداً جهوزية بلاده لتعزيز وتيرة التنسيق المشترك بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الشقيقين

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار