Image

برلمان كانطابريا الإسباني يحتضن معرضا حول كفاح الشعب الصحراوي

برلمان كانطابريا الإسباني يحتضن معرضا حول كفاح الشعب الصحراوي

الجزائرالٱن _ احتضن مقر البرلمان الجهوي لمقاطعة كانطابريا معرضا يوثق كفاح ونضالات الشعب الصحراوي  ضد الاستعمار، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الصحراوية.   .

المعرض الذي حمل اسم “رحلة نساء الصحاري”  أشرف على تدشينه رئيسة البرلمان الجهوي للمقاطعة ماريا خوسي غونزاليز التي أعربت عن أملها بأن  يشكّل المعرض الذي يضم صورا لمراحل الكفاح التحرري للشعب الصحراوي  إحياءً للإحساس المستمر بالقضية الصحراوية ، وأن يكون مفيدا بالنسبة لأولئك الذين يعانون أوضاعا صعبة للغاية على بعد مسافات بعيدة.

ويشمل المعرض  عشرات الصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسة المصوّرة آنا بالينيو بمخيمات اللاجئين، والخاصة بحياة النساء الصحراويات، منذ أن تركن ديارهن بالصحراء الغربية نتيجة الغزو المغربي ، مرورا بمراحل الكفاح الصحراوي، ومقاومة ظروف اللجوء الصعبة.

كما تعكس الصور أيضا الآفاق الواعدة بفعل صمود المرأة الصحراوية ، ومكافحتها للتوسع والعدوان .

أما صاحبة العمل الصحفي المصّورة آنا بالينيو أبرزت عقلية الضيافة لدى  المرأة الصحراوية ، من خلال عمق جوانب الحياة الخاصة للمرأة الصحراوية وجراحها وما حرمها الاحتلال من التمتع به.

ويأتي معرض الصور كتجربة ثانية من نوعها حول القضية الصحراوية بالبرلمان الجهوي خلال شهر أبريل، وذلك بعد معرض الصور المشابه الذي أنجزه المصوّر خوسي لويس دي بابلوص.

وسيبقى المعرض بمقر البرلمان الجهوي اعتبارا من هذا الإثنين الى غاية الثالث من ماي المقبل، على اعتبار أنّه يأتي ضمن سياق حملة تحسيسية شاملة لجلب انتباه الرأي العام على مستوى المقاطعة الإسبانية الى مسار تصفية الاستعمار ومسؤولية إسبانيا التاريخية حيال النزاع الصحراوي المغربي.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار