Image

محلل تونسي: “المنتخب الجزائري ليس المرشح الأول للتتويج باللقب الإفريقي”

محلل تونسي: “المنتخب الجزائري ليس المرشح الأول للتتويج باللقب الإفريقي”

الجزائرالآن _ قال اللاعب الدولي التونسي والسابق والمحلل الرياضي، سمير السليمي أنّه يمكن وصف مشوار المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب بلماضي بفوق المتوسط، وأضاف: “بلماضي حقق بداية ممتازة مع الجزائر، ونجح في الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا، كما أنّه قام بسلسلة رائعة من اللاهزيمة استمرت لـ 35 مباراة كاملة”.

وأضاف نجم النادي الإفريقي السابق: “مشوار الجزائر كان ليصير ممتازًا مع المدرب بلماضي، ولكن الإقصاء من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2021 وعدم التأهل إلى كأس العالم جعله مشوارًا مقبولًا أو دعنا نقول إنّه فوق المتوسط”.

وأشار السليمي إلى أنّ منتخب “الخضر” يحتاج إلى الهدوء في الفترة الحالية، قائلًا: “بلماضي مدرب ممتاز، وأنا من المعجبين به، ولكن علاقته تتوتر في بعض الأحيان مع لاعبيه ووسائل الإعلام، وأعتقد أنّ منتخب الجزائر يحتاج في الوقت الحالي إلى الهدوء حتى يعود إلى درجة الامتياز التي كان يتمتع بها في السنوات الأولى مع بلماضي”.

وبشأن قدرة منتخب الجزائر على التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، صرح السليمي لموقع “winwin”: “أرشح 3 منتخبات رئيسية للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا وهي السنغال وكوت ديفوار والمغرب، ثم يأتي بعدهم منتخب الجزائر الذي يعد واحدًا من أفضل المنتخبات في إفريقيا”.

وبخصوص حظوظ بقية المنتخبات العربية، صرح السليمي بالقول: “المنتخبات العربية الأخرى لديها حظوظ في التتويج باللقب، ولكن يوجد منتخب المغرب أولًا، وبعده الجزائر، ثم تونس بدرجة أقل رغم تفاؤلي بقدرته على نيل اللقب أيضًا، وهنالك منتخب مصر الذي يعد حالة خاصة، ويملك ثقافة وتقاليد كبيرة في الدورات المجمعة، وحظوظه هو الآخر قائمة للتتويج”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار