Image

الحكومة الإسبانية تكذّب سانتشيز بخصوص تصريحاته عن الاستثمار في المغرب

الحكومة الإسبانية تكذّب سانتشيز بخصوص تصريحاته عن الاستثمار في المغرب

الجزائرالآن _ اضطرت الحكومة الإسبانية لتوضيح تصريحات رئيسها بيدرو سانتشيز أثناء زيارته للمغرب، حول استثمار 45 مليار أورو في المغرب في غضون 25 عاما، وأكدت أنّ بيدرو سانتشيز تحدث عن “استثمارات مغربية تنطوي على عقود يمكن للشركات الإسبانية الاستفادة منها، لكنها ليست استثمارا مباشرا من إسبانيا”.
وكان رئيس مدينة مليلية خوان خوسي إمبرودا قد طالب ساخرا يوم الخميس بـ 1٪ من 45 مليار أورو للمدينة المتمتعة بالحكم الذاتي.
وسبق لسانتشيز أن تحدّث في تصريحات للصحافة بالرباط عن “مكانة إسبانيا كمستثمر رائد في المغرب، باستثمارات عامة مخطط لها تبلغ حوالي 45 مليار أورو حتى عام 2050”. وأشار بعد ذلك إلى أنّ “المغرب يبذل جهدا هائلا لتحديث اقتصاده، وبلاده، التي تشارك فيها بلا شك الشركات الإسبانية بنشاط”.
وقدمت وسائل إعلام قراءات خاطئة لتصريحات سانتشيز، حسب حكومة مدريد، واعتبرت أن إسبانيا هي التي ستستثمر 45 مليار أورو في المغرب.
وإضافة إلى الحكومة قال وزير النقل أوسكار بوينتي في تغريدة على منصة إكس “الجهة التي ستستثمر 45 مليون دولار في بنيتها التحتية هي المغرب، والجهة التي تختار هذه العقود هي شركاتنا. ولهذا السبب ذهب سانتشيز إلى المغرب”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار