Image

الكيان الصهيوني يختبر طائراته المسيّرة بالمغرب

الكيان الصهيوني يختبر طائراته المسيّرة بالمغرب

الجزائرالآن_ في تأكيد خيانة المغرب للشعب الفلسطيني، يقوم الكيان الصهيوني بتجريب الأسلحة التي يقتل بها الفلسطينيين على الأراضي المغربية، فقد اختبرت مجموعة الأسلحة الصهيونية “بلوبيرد” بنجاح طائرتها المسيرة الجديدة “سباي إكس كاميكازي” في المغرب. وهو ما يظهره فيديو تم نشره من قبل الشركة المتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع الطائرات بدون طيار.

وكتبت الشركة على موقعها الإلكتروني، أنّ “طائرة SpyX تُمكّن الفرق التكتيكية من اكتشاف الأهداف وتأكيدها وضربها بشكل نظامي، مع القدرة على حمل مجموعة متنوعة من الرؤوس الحربية التي يصل وزنها إلى 2.5 كلغ، مثل الرؤوس المضادة للأفراد والمركبات الخفيفة والمضادة للدبابات”.

يمكن نقل النظام الكامل ونشره بسهولة بواسطة طاقم مكون من جنديين. يمكن لطائرة SpyX التحليق لمدة تصل إلى 1.5 ساعة مع مدى اتصال يصل إلى 50 كم وتنفيذ ضربات دقيقة، باستخدام جهاز استشعار النهار/الحراري المزدوج لتحديد الهدف أو الإحداثيات المحددة مسبقاً. وعند صدور أمر بالهجوم، تقترب الطائرة بدون طيار تلقائياً من الهدف وتطلق مناورة هجومية، وتزيد سرعتها إلى أكثر من 250 كم/ساعة، حسب المصدر نفسه.

في شهر جوان 2023، ذكرت إحدى وسائل الإعلام العبرية أول ظهور لطائرة SpyX بدون طيار في المغرب. في سبتمبر 2022، أعلنت شركة إنفودرونز أن المغرب يتفاوض على عقد تسليح كبير مع الكيان الصهيوني.

وتتضمن الطلبية المقدمة من القوات المسلحة الملكية شراء 150 طائرة بدون طيار من طرازي WanderB و ThunderB من تصنيع شركة BlueBird، وهي شركة تمتلك فيها شركة الصناعات الجوية الصهيونية المملوكة للدولة حصة 50%.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار