Image

قرار من “الكاف” في صالح الخضر

قرار من “الكاف” في صالح الخضر

الجزائرالآن_ قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وضع ملعب أوغندا خارج الملاعب المعتمدة لاحتضان المباريات الرسمية على غرار عديد من الملاعب الإفريقية، وذلك تحسبا للجولتين الثالثة والرابعة لمباريات تصفيات كأس العالم 2026 المقررة ما بين 3 و 11 جوان 2024.

ومنحت “الكاف” مهلة إلى غاية يوم الأربعاء المقبل لكل الاتحادات التي لم يتم اعتماد ملاعبها، لتحديد البلدان التي تستقبل فيه منافسيها، وهي المهلة نفسها التي تم منحها لبقية الاتحادات المعتمدة ملاعبها لاختيار الملعب التي تواجه فيه منافسيها بأرضها.

وسيخدم قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مصالح المنتخب الجزائري، باعتبار أنّ رفاق عيسى ماندي سيواجهون المنتخب الأوغندي في إطار الجولة الرابعة المقررة شهر جوان القادم.

ومن المنتظر أن يختار الاتحاد الأوغندي لكرة القدم ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية لاستقبال منافسيه، وهو الملعب الذي استقبل فيه المنتخب الأوغندي، شهر جوان الماضي، المنتخب الجزائري في إطار تصفيات كأس إفريقيا الماضية، وتمكن وقتها الخضر من العودة بالفوز هدفين لواحد سجلهما عمورة.

على صعيد آخر، أبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جيوفاني أنفانتينو إعجابه بالأجواء التي جرت خلال مباراة الجزائر وبوليفيا.

ونشر رئيس “الفيفا” عبر حسابه على منصة “إكس” صورة لقائد المنتخب الوطني والعائد إلى صفوفه ياسين براهيمي بعد مباراة بوليفيا. وهو يأخذ صورا تذكارية مع أنصار المنتخب الوطني الحاضرين في مدرجات ملعب نيلسون مانديلا. وكتب رئيس الفيفا: “أنا سعيد جدا برؤية المشجعين يستمتعون بالنسخة الأولى من هذه السلسلة في البلدان الخمسة المضيفة لها”.

وتابع: ” كرة القدم توحد العالم، ورغبتنا في أن تلعب المنتخبات ضد منافسين من قارات مختلفة تهدف إلى نشر السعادة”

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار