Image

وزارة البريد تصدر بيانا هاما

وزارة البريد تصدر بيانا هاما

الجزائرالآن_ جددت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية تلاميذ المدارس بالمسابقة الوطنية للاطفال لكتابة الرسائل طبعة2024. 

وأوضحت الوزارة في بيان لها. انه تحضيرا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية للأطفال لكتابة الرسائل فـي نسختهـا الثالثة والخمسين (53)، المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل تعود من جديد في طبعتها لسنة 2024 ، والتي تمت صياغة موضوعها، المخصص في هذه الطبعة للتنمية المستدامة، من قبل الاتحاد البريدي العالمي كما يلي ” أكتب رسالة موجّهة للأجيال القادمة حول العالم الذي تودّ أن يرثوه”.

وحسب البيان فان هذه المسابقة تنظم سنويا في الجزائر من طرف وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية و بريد الجزائر، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية، وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة و الهيئةُ الوطنية لحماية وترقية الطفولة، تُعتبر وسيلة ممتازة من أجل المساهمة في تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل، وكذا في صقل وتطوير قدرتهم على التعبير عن طريق استعمال الكلمات، كما تساهم كذلك على إبراز الدور الاجتماعي والتربوي الذي يلعبه البريد في حياتنا اليومية.

وشروط المسابقة:الفئة العمرية المعنية بالمشاركة: المسابقة مفتوحة لفئة الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات و15 سنة. 

وشكل الرسالة ومضمونها: تحرر الرسالة خطيا بإحدى اللغتين الوطنيتين: العربية أو الأمازيغية؛

يجب أن تحتوي الرسالة على المكونات الآتية: التعريف بصاحب الرسالة (الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، رقم هاتف الوليّ، اسم المؤسسة التربوية مع ذكر الولاية التابعة لها)، التاريخ، المرسل إليه، تحية الافتتاح، صلب الرسالة، تحية الاختتام والتوقيع.

وتكون مشاركة نفس الطفل برسالة واحدة فقط؛والتقيّد الصارم بالموضوع وبعدد الكلمات المسموح بها على ألّا يتجاوز 800 كلمة.

يجدر الاشارة ان ايداع الرسائل في تنطلق منذ الأحد 18 فيفري 2024 ويستنر إلى غاية يوم الأربعاء 10أفريل 2024 على النحو التالي:

على مستوى: المؤسسات التربوية، مؤسسات التربية والتعليم المتخصصة أو المكاتب البريدية-في هذه الحالة-توضع الرسالة في ظرف بريدي مغلق، دون الحاجة لوضع الطابع البريدي، يحمل العنوان التالي: السيد مدير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية (مع ذكر الولاية المعنية) وإضافة عبارة: “المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل لسنة 2024”.                        

أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي: rissalati2024@mpt.gov.dz 

ويتم انتقاء الرسائل عبر ثلاث مراحل: على المستوى الولائي، ثم المستوى الجهوي وفي الأخير على المستوى الوطني.

كما يتم الإعلان عن الفائزين على المستوى الوطني مطلع شهر ماي 2024.

وترسل أفضل رسالة على المستوى الوطني إلى المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي من أجل تمثيل الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل، قبل تاريخ 05 ماي 2024.

ويتحصل أصحاب أفضل الرسائل على المستوى الوطني على جوائز قيمة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار