Image

وزير العمل ينهي” الجدل” حول الاثر الرجعي لهذه الفئة

وزير العمل ينهي” الجدل” حول الاثر الرجعي لهذه الفئة

الجزائرالآن_ فصل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب في الاثر الرجعي الخاص بالمستفيدين من الإدماج المهني و الاجتماعي لحاملي الشهادات.

جاء هذا في رده على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني علي مويلحي المتعلق بالمستفيدين من الإدماج المهني و الاجتماعي لحاملي الشهادات والذي كلفه الوزير الأول بالرد عليه.

وقال بن طالب، ان كيفيات تطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 19 336 المؤرخ في 8 ديسمبر سنة 2019 المتضمن عملية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات لاسيما المادة 11 منه، تم توضيحها بموجب تعليمة وزارية مشتركة بين الوزير المكلف بالتشغيل والوزير المكلف بالمالية والسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية و قد نصت هذه التعليمة على أن عملية الإدماج تتم عبر ثلاث (03) مراحل حسب الأقدمية المكتسبة في الأجهزة، وتمتد على مدار ثلاث (03) سنوات.

و في هذا الصدد إن عملية ادماج المستفيدين الذين يستوفون إلى غاية تاريخ 31أكتوبر 2019 اقدمية فعلية تفوق ثمان (8) سنوات تسري بعنوان السنة المالية 2019ابتداء من تاريخ 01 نوفمبر 2019، مما ينتج عنه الاستفادة من أثر مالي رجعي ابتداء من تاريخ الإدماج 01 نوفمبر 2019 إلى غاية تحرير محضر التنصيب و الإدماج النهائي في منصب عمل دائم- يقول الوزير-.

  أما الفئتين الثانية والثالثة، فكشف وزير العمل أنه لم يشملها التنظيم المتعلق بالإدماج المهني بخصوص الاستفادة من الأثر المالي الرجعي.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار