Image

13 مؤسسة ناشئة جزائرية تستفيد من البرنامج الدولي “هواوي سبارك”

13 مؤسسة ناشئة جزائرية تستفيد من البرنامج الدولي “هواوي سبارك”

الجزائرالآن_ استفادت ثلاث عشرة مؤسسة ناشئة جزائرية من البرنامج الدولي “هواوي سبارك” الذي يمكنها من استخدام سحابة شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية الصينية هواوي-الجزائر بشكل مجاني.

وجرى حفل توزيع الجوائز على المؤسسات الناشئة المنظم في ختام هذا البرنامج، مساء أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، بحضور وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد والأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الحكيم بن تليس.

كما حضر اللقاء سفير الصين بالجزائر، لي جيان، ورئيس سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية، محمد الهادي حناشي.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “هواوي سبارك” المكرس لترقية المؤسسات الناشئة وتطويرها قد أطلق في سبتمبر 2022 من قبل هواوي-الجزائر والمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور”.

ويمنح برنامج “هواوي سبارك” موارد سحابية مجانية، بالإضافة إلى تكوين ودعم متخصص لفائدة الشركات الناشئة المؤهلة، مع إتاحة فرصة الاستفادة من العروض التجارية للنظام البيئي لسحابة هواوي. كما يسمح للمؤسسات الناشئة بالتوجه نحو الأسواق الدولية مع مرافقتها في المعارض العالمية.

وكانت السهرة فرصة أيضا لتقديم الجوائز لأربع حاملي مشاريع مبتكرة بضمان تمويلها المباشر من قبل شركة هواوي، إلى جانب تكريم تسعة طلبة جزائريين سيشاركون في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المزمع تنظيمها في مايو المقبل بمدينة شنجن (الصين).

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار