Image

الجزائر الأولى إفريقيا في احتياطي النقد الأجنبي

الجزائر الأولى إفريقيا في احتياطي النقد الأجنبي

الجزائرالٱن_ جاءت الجزائر في المرتبة الأولى بين دول إفريقيا في امتلاك احتياطي النقد الأجنبي، وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة “اقتصاد الشرق بلومبيرغ”

وأوضح التقرير أنّ الجزائر تفوقت على دول كبرى أخرى مثل جنوب إفريقيا ومصر والمغرب، حيث بلغ احتياطي النقد الأجنبي للجزائر 64.6 مليار دولار أمريكي.

واستند التقرير الذي نشر في مارس الماضي، إلى معلومات من البنوك المركزية للدول الإفريقية وموقع “Trading Economics”.

وأشار التقرير إلى أنّ الجزائر اتخذت إجراءات فعّالة تحت إشراف الرئيس عبد المجيد تبون لتعزيز الديناميكية الاقتصادية في البلاد.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن التقرير تصاعداً مستمراً للاحتياطي النقدي في الجزائر خلال العام الماضي، حيث ارتفع بمقدار 5.15 مليار دولار خلال ثلاثة أشهر فقط، بين نهاية ديسمبر 2022 ونهاية مارس 2023.

وكان تقرير سابق أصدره صندوق النقد الدولي قد أشار إلى قدرة الجزائر على تغطية وارداتها، وتأكيده على موقعها المتقدم بين الدول العربية في هذا الصدد. وقد أشاد الصندوق بالإجراءات التي اتخذتها الجزائر لتحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام.

ومن المتوقع أن تكمل الجزائر سلسلة الإصلاحات الاقتصادية وإجراءات تعزيز البنية التحتية وجذب الاستثمارات، مما يعزز النمو الاقتصادي ويضمن استقرار الاحتياطي النقدي في المستقبل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار