Image

الرئيس تبون:” قمة التنمية فرصة مواتية لبحث سبل مواجهة التحديات التي يفرضها السياق الدولي الراهن”

الرئيس تبون:” قمة التنمية فرصة مواتية لبحث سبل مواجهة التحديات التي يفرضها السياق الدولي الراهن”

الجزائرالٱن_ كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في كلمة ألقاها بالنيابة الوزير الأول، نذير العرباوي، بالعاصمة الكينية نيروبي، بأشغال قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل تعبئة الموارد لإفريقيا، أن القمة فرصة مواتية لبحث سبل مواجهة التحديات التي يفرضها السياق الدولي الراهن.

وقال رئيس الجمهورية ، أن قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل تعبئة الموارد لإفريقيا، تكتسي أهمية بالغة بإعتبارها محطة أساسية لدعم أولويات وتطلعات المجموعة الإفريقية خلال عملية إعادة تأسيس موارد المؤسسة الدولية للتنمية.

لاسيما التفاقم القياسي لمستويات الديون وارتفاع أسعار الفائدة وشح التمويل الذي فرض على العديد من البلدان الفقيرة تقليص النفقات الضرورية بما فيها تلك الموجهة لقطاعات حيوية بما يقوض تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، ويحول دون معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي النزاعات وعدم الاستقرار. يضيف الرئيس تبون.

وقال رئيس الجمهورية، أن الجزائر تؤكد مجددا على الدور التمويلي المحوري الذي تضطلع به المؤسسة الدولية للتنمية. كما تشيد بتخصيصها لأكثر من 70 بالمائة من مجموع إلتزاماتها لإفريقيا خلال العملية العشرين لاعادة تأسيس موارد المؤسسة.

وأضاف الرئيس تبون، أن الجزائر تضطلع إلى إنتهاج مقاربة طموحة ونوعية في عملية إعادة تأسيس الموارد تساهم في رفع سقف الموارد الميسرة مع مراعاة احتياجات البلدان المقترضة.

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، أن دعم التنمية في إفريقيا مرتبط بتسريع وتيرة الاندماج القاري.

وأورد الرئيس تبون، في كلمة ألقاها بالنيابة الوزير الأول، نذير العرباوي، بالعاصمة الكينية نيروبي، بأشغال قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل تعبئة الموارد لإفريقيا، أن دعم التنمية في إفريقيا مرتبط بتسريع وتيرة الاندماج القاري، وكذا تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

وهو ما تعكف الجزائر على تجسيده لاسيما من خلال تصور إندماجي لمشاريعها الوطنية وانجاز مشاريع تنموية في عدة دول إفريقية مجاورة.

وتابع رئيس الجمهورية، أن الجزائر تجدد دعمها للمبادرات والآليات الكفيلة بسد فجوة التمويل وتخفيف وطأة الديون ورصد الموارد الضرورية للمجالات ذات الأولوية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار