Image

تغيير حكم مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

تغيير حكم مباراة اتحاد العاصمة  ونهضة بركان

الجزائرالآن_تغيير في طاقم تحكيم لقاء اتحاد العاصمة بنهضة بركان
أحدث الاتحاد الإفريقي تعديلا في قائمة الحكام المعنية بلقاء دور النصف نهائي من منافسة كأس “الكاف” المقرر يوم 21 أفريل بملهب 5 جويلية بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي.
وكان من المقرر أن يدير اللقاء الذي يثير الكثير من الجدل منذ أيام بسبب طاقم التحكيم الذي عينه الاتحاد الإفريقي  والممثل في الحكم الموريتاني  دحان بيده، بالإضافة إلى حكم الفيديو المساعد الغابوني أتشو بيار غيزلان، حيث تم استبدال الحكم الرئيسي بمواطنه عبد العزيز بوه.
ويبقى هذا التغيير بعيدا عن طموحات إدارة اتحاد العاصمة، على أساس أنّ المشكل المطروح ليس في الحكم دحان بيده، في حد ذاته، ولكن في رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم ولد يحيى الذي يعتبر إحدى أيدي رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، التي يعيث بها فسادا داخل الاتحاد الإفريقي.
ولعل الأسوأ أنّ عبد العزيز بوه أقل مستوى من مواطنه دحان بيده، كما أنّه كثيرا ما أثار الجدل، ففي شهر ماي من العام الماضي، لجأت إليه الجامعة التونسية لكرة القدم لإدارة الداربي العاصمي بين النادي الإفريقي والترجي، وبسبب سوء تسييره للمواجهة قام مدافع الترجي ياسين مرياح، ورغم أنّ هذا النوع من التجاوزات يكلف صاحبه عقوبة قاسية، إلا أنّ الجامعة التونسية اكتفت بمعاقبة اللاعب بأربع مقابلات فقط، وهذا لإدراكها أنّ هذا الحكم يتحمل سوء من مسؤولية رد فعل لاعب الترجي.
يذكر أنّ الحكم عبد العزيز بوه، أدار لقاء الدور نصف نهائي من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي جمعت المنتخب الجزائري بنظيره الإيفواري، كما أنّه أدار لقاء شبيبة القبائل وفيتا كلوب الكونغولي، شهر مارس من السنة الماضية في إطار دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار