Image

خبير قانوني يشرح كل اللوائح والقوانين التي تمنع نهضة بركان لارتداء القميص المشبوه

خبير قانوني يشرح كل اللوائح والقوانين التي تمنع نهضة بركان لارتداء القميص المشبوه

الجزائر الآن _ في اتصال هاتفي للجزائر الآن، مع رشيد رجراج، المستشار القانوني، الذي يتمتع بخبرة طويلة في المجال القانوني لكرة القدم، شرح كل اللوائح القوانين، التي تصب في مصلحة الجزائر، لمنع لاعبي فريق نهضة بركان المغربي، من ارتداء قميص مشهبوه، به علم يضم أراضي محتلة خلال لقاء سهرة اليوم، أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وقال رجراج ما يلي:” ما قام به فريق نهضة بركان المغربي، مناورة دنيئة، الهدف منها معروف، وهي ساسي خالص، ويتمثل في استغلال مباراة في كرة القدم، لافتعال مشكل سياسي ضرب استقرار الجزائر”.

وتابع حديثه قائلا:” كان على المغاربة ألا يخلطوا بين السياسة وكرة القدم، لأن كرة القدم لديها أهلها والسياسة أيضا لديها أهلها، وما قام به المغاربة لا يمكن أن يعتبر سوى محاولة بائسة للتشويش على الجزائر التي تشهد استقرارا على جميع الأصعدة”.

وذكر محدثنا الذي تقلد مناصب مرموقة على مستوى الفاف، وترأس الكثير من أبرز فرق البطولة الجزائرية المحترفة، القوانين واللوائح التي تمنع نهضة بركان من اللعب بالقميص الذي وصلوا به إلى مطار هواري بومدين، سهرة يوم الجمعة، خلال لقاء سهرة اليوم.

وقال في هذا الشأن مايلي:” القانون واضح، ولا يمكن للمغاربة أن يتلاعبوا به، فالمادة الرابعة من القانون الأساسي للفيفا في فقرتها الواحدة وإثنين، ونفس المادة في القانون الأساسي للكاف في فقرته الخامسة والسابعة، تمنع استعمال أي رموز سياسية أو دينية أو ما يميز بين أي بلد أو شخص أو مجموعة بسبب العرق والدين والسياسة.

وقال في ختام حديثه، بأن “الفيفا” تحرص على أن ألا يحتوي العتاد الرياضي على أي شعارات أو بيانات أو صور سياسية أو دينية أو شخصية، وتعاقب كل من يستعمل ذلك، والجزائر محقة في حجز قمصان الفريق المغربي وأن الكاف لو تقبل لعب اللقاء بهاته القمصان المشبوهة فإنها ستؤكد عن حق أنها أصبحت لعبة في يد لقجع.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار