Image

عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني في نيويورك

عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني في نيويورك

الجزائرالٱن_  أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، اليوم بمقر الأمم المتحدة، لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية،  زياد أبو عمرو. 

وقد تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، لا سيما تلك التي تعني العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة، وشروط إعادة إحياء مسار السلام في الشرق الأوسط، إلى جانب مشروع حوكمة غزة ما بعد الحرب.  

كما التقى الوزير أحمد عطاف المفوض العام لوكالة الأونروا،  فيليب لازاريني، حيث جدد له دعم الجزائر المستمر لهذه الوكالة ولدورها الذي لا غنى عنه في دعم اللاجئين الفلسطينيين، وبالخصوص في ظل الحملات الاسرائيلية الراهنة التي تستهدف القضاء عليها. 

وأخيراً، كان للوزير محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، تور وينسلاند، في لقاء شدّد خلاله الطرفان التأكيد على حتمية التعجيل في توفير الشروط الضرورية لإحياء مسار السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية التي تضمن وتحفظ الحق التاريخي للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار