Image

قصر ملك لمحمد السادس معروض للبيع بـ425 مليون أورو

قصر ملك لمحمد السادس معروض للبيع بـ425 مليون أورو

الجزائرالآن_ قالت وسائل إعلام فرنسية إن القصر السابق للملك محمد السادس في بلدة غريتز- أرمينفيليي، في منطقة سين إت مارن بفرنسا، معروض للبيع مقابل 425 مليون أورو.

وتم بناء هذا القصر ذو الطراز الأنجلو نورماندي عام 1884 من قبل عائلة روتشيلد بدلاً من المبنى القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وخضع لعملية تجديد كبيرة في التسعينيات، وذلك بفضل المشتري الجديد، وهو الملك المغربي الراحل الحسن الثاني.

ونقلت مجلة “باري ماتش” عن إجناس مويسن، الوكيل العقاري المسؤول عن البيع قوله “تحت إشراف المهندس المعماري ميشيل بينسو، يمر العقار بتحول ملحوظ، حيث يصل إلى مستويات عالية من الفخامة والبذخ، تتناقض الزخارف الشرقية المعززة ببلاطات فاس التي لا تعد ولا تحصى مع السكن التاريخي”.

وكان محمد السادس قد قرر بيع هذا القصر سنة 2008 مقابل 200 مليون أورو، لإحدى الشخصيات من منطقة الشرق الأوسط، وبقي القصر على حاله منذ ذلك الحين.

وقال إجناس مويسن “إنّها أغلى قلعة في فرنسا وربما في العالم. سعر 425 مليون أورو له ما يبرره من قبل العقار نفسه ولكن أيضًا من خلال الأرض التي تبلغ مساحتها 1000 هكتار والتي توفر إمكانيات عديدة”. وتابع “يمكن للمستثمر أن يبني آلاف الشقق هناك إذا أراد ذلك”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار