Image

“السنابست” ونقابة مشرفي التربية تتبنى احتجاجات اسبوعية امام مديرية التربية لغليزان

“السنابست” ونقابة مشرفي التربية تتبنى احتجاجات اسبوعية امام مديرية التربية لغليزان

اعلنت كل من النقابة الوطنية المستقلة لاساتذة التعليم الثانوي والتقنيو  النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين عن تنظيم  اليوم وقفة احتجاجية مباشرة امام مديرية التربية غليزان  على ان تكون متجددة اسبوعيا.

وعبرت النقابتين خلال الاحتجاج عن سخطها اتجاه  غيابا شبه كلي لمديرية التربية بولاية غليزان بالميدان و تراكمات حاصلة و عدم معالجة الملفات العالقة للنقابتين الأمر الذي ساهم في تأجج الوضع و تفاقم الاعتداءات اللفظية و الجسدية و التحرشات ضد الأساتذة ومشرفي ومساعدي التربية  غياب الرادع القانوني و صمت المديرية.

وحذرت النقابتين من غياب جدية في حلحلة الانشغالات  المرفوعة حيث سجلت استفحال ظواهر التعسف الاداري و التضييق النقابي و عدم فعالية لجان التحقيق وعدم وفاء المديرية بالتزاماتها الكتابية و مواصلة الانتقائية و سياسة الهروب إلى الأمام.

كما سجلت النقابتين  كثافة الحجم الساعي غير الوظيفي واستعمالات الزمن التي لاتمت بصلة بالعمل البيداغوجي والتربوي مما ينقص في التحصيل المدرسي لدى أبنائنا التلاميذ ويضعف آداء الاستاذ عدم ضخ أي دماء جديدة في مختلف مصالح المديرية التي أبانت عن عجز في التسيير نجم عنه تعطيل مصالح الموظفين..

وتخص القضايا العاقلة كل من ثانوبة العقيد عثمان ثانوية الاخوة الظريف، ثانوية اللواء جمعي ، متوسطة كيلالي لزرق ببرمادية غليزان، متوسطة سبع العربي بجديوية، .متوسطة براشد العلمي بزمورة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار