Image

سفير الصين يشيد باهتمام الطلبة الجزائريين بتعلم اللغة الصينية

سفير الصين يشيد باهتمام الطلبة الجزائريين بتعلم اللغة الصينية

الجزائرالٱن _ احتضنت جامعة الجزائر 2 فعاليات الدورة النهائية لمسابقة “جسر اللغة الصينية” العالمية في الجزائر في طبعتها 23 ، و المنظمة من قبل سفارة جمهورية الصين الشعبية بالجزائر ، بحضور مدير جامعة الجزائر 2 البروفيسور السعيد رحماني و إطارات الجامعة ،  سفير دولة الصين الشعبية بالجزائر  لي تيان و الوفد المرافق له ، إضافة إلى ممثلي مركز تعليم اللغة و التعاون في الصين ، و رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الصينية البروفيسور إبراهيم دبش ، و ذلك بقاعة المحاضرات مفدي زكرياء بالمبنى د ببوزريعة.

فعاليات التظاهرة افتتحت بكلمة مدير الجامعة البروفيسور السعيد رحماني و التي ثمن من خلالها هذا المسعى الذي من شأنه أن يعمق من علاقات الصداقة و التعاون في شتى المجالات لا سيما مجال التعليم العالي و البحث العلمي.

من جهته قدم سفير دولة الصين الشعبية بالجزائرلي تيان كلمة أعرب من خلالها عن سعادته باهتمام الطلبة الجزائريين بتعلم اللغة الصينية، كما شكر جهود الدولة الجزائرية و الأساتذة على جهودهم في سبيل تدعيم تعليم اللغة الصينية.

المسابقة شارك فيها 09 طلبة جزائريين من مختلف جامعات الوطنو الذين تأهلوا إلى الدور النهائي، و قد قدموا من خلالها عروضا فنية و خطابات ، بحضور لجنة تحكيم ، حيث فازت بالمرتبة الأولى طالبة لغة صينية بالمركز المكثف للغات بجامعة الجزائر 2.

جدير بالذكر أنه تم في نفس اليوم إمضاء اتفاقية تعاون بين جامعة الجزائر 2 ممثلة في مديرها البروفيسور السعيد رحماني ، و مركز تعليم اللغة و التعاون في الصين و الذي تترأسه السيدة دينغ شيانغ ،كما اتفق الطرفان على استقبال خبير المناهج لتقديم دورة تكوينية لاساتذة اللغة الصينية وتدقيق برامج تعليم اللغة الصينية، و ذلك في إطار تبادل الأساتذة و دعم تعليم اللغة الصينية في الجزائر.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار