Image

فايد:”الجمارك الجزائرية لها دور فعال في حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة الفساد”

فايد:”الجمارك الجزائرية لها دور فعال في حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة الفساد”

الجزائرالآن _ كشف وزير المالية، لعزيز فايد أن الجمارك الجزائرية، لها دور فعال في حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة الفساد في الجزائر.

وفي كلمة له خلال الاحتفال باليوم العالمي للجمارك، كشف وزير المالية أنه تم تسطير الأهداف لكل هياكل قطاع المالية بحيث تتمحور الأولويات المحددة للمديرية العامة للجمارك حول الأهداف التالية: تحسين مناخ الأعمال والمساهمة في دعم تنافسية المؤسسات الاقتصادية الوطنية، تأمين إيرادات الجمارك، حماية الإقليم والمواطن وتحديث التنظيم الداخلي والإسراع في التحول الرقمي.

وأوضح فايد أن وزارته عكفت على تنويع وسائل حماية الاقتصاد الوطني وتعزيزها لأجل خلق نمو اقتصادي صلب ومستدام وإنعاشه وتحفيز الاستثمار الوطني والأجنبي ضمن بيئة اقتصادية آمنة من خلال شتى الإصلاحات التي تجسدت في المشاريع والبرامج المسطرة من طرف الحكومة.

وبخصوص شعار هذه السنة الذي تبنته المنظمة العالمية للجمارك أكد فايد أن تعزيز أواصر العلاقات التشاركية المبنية على تبادل المعارف والخبرات بين المؤسسة الجمركية ومختلف شركائها أمر ضروري نظرا للعلاقات المهنية القائمة.

كما أثنى وزير المالية على المجهودات الجبارة التي يبذلها جهاز الجمارك وهذا ما تعكسه الحجوزات النوعية التي أحرزها أعوان الفرق العملياتية عبر الوطن في مجال مكافحة التهريب.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار