Image

هذا جديد “حساب” علامات الرسم والموسقى والرياضة في امتحاني” البيام و”الباك”

هذا جديد “حساب” علامات الرسم والموسقى والرياضة في امتحاني” البيام و”الباك”

الجزائرالٱن _ راسلت وزارة التربية الوطنية مديري التربية حول الاختبارات المسبقة للتلاميذ المترشحين لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة بكالوريا التعليم الثانوي – دورة 2024، خاصة فيما تعلق بعلامات علامات الرسم والموسقى والرياضة.

وجاء في التعليمة”انه في إطار تنظيم امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة بكالوريا التعليم الثانوي – دورة 2024، فان علامات اختبار مادة التربية البدنية والرياضية في هاذين الامتحانين يتم احتسابها باعتماد معدل علامات التقويم البيداغوجي للفصول الثلاثة (المعدل السنوي لمادة التربية البدنية والرياضية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط وتلاميذ السنة الثالثة ثانوي على التوالي.

واوضحت وزارة التربية أما التلاميذ الذين استفادوا من إعفاء وفق الإجراءات الإدارية والتنظيمية المعمول بها في هذا الشأن، فتسجل بدل العلامة كلمة معنى في بطاقة التنقيط النهائي لهذه المادة. بعد التأكد من ذلك بناء على شهادة طبية.

وأما بخصوص علامات اختباري التربية التشكيلية والتربية الموسيقية في امتحان شهادة التعليم المتوسط، فيتم احتساب معدل علامات التقويم البيداغوجي للفصول الثلاثة (المعدل السنوي) لكل من هاتين المادتين.

واضافت الوزارة علما أن تلاميذ السنة الرابعة متوسط معنيون بدراسة إحدى المادتين فقط،التربية التشكيلية او التربية الموسيقية وعليه، فإن علامات التقويم البيداغوجي لتلاميذ السنة الرابعة متوسط وتلاميذ السنة الثالثة ثانوي، هي تلك المحجوزة بصفة رسمية ومنتظمة على النظام المعلوماتي القطاع التربية الوطنية، حيث تستخرج بطاقة التنقيط النهائي لهذه المواد من الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية وفق النموذج المعتمد، وتوقع من طرف أستاذ المادة.

واضافت الوزارة انه تمضى وتختم من طرف مدير المؤسسة التعليمية الذي يسلمها إلى مديرية التربية، قبل يوم الخميس 30 ماي 2024، على أن ترسل إلى فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي تتبعه مديريتكم قبل يوم الخميس 06 جوان 2024 كأخر أجل. وبهذا الصدد، يتحمل مديرو المتوسطات ومديرو الثانويات المسؤولية الكاملة بخصوص صحة العلامات المحجوزة الخاصة بامتحانات التربية التشكيلية والموسيقية او التربية البدنية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار